الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة: أنطونيو گوتيريس ديما كيحاول يعين مبعوث جديد للصحرا ولكن صعيب نلقاو الشخص المناسب
31/03/2021 10:30 آش واقع

الأمم المتحدة: أنطونيو گوتيريس ديما كيحاول يعين مبعوث جديد للصحرا ولكن صعيب نلقاو الشخص المناسب

الأمم المتحدة: أنطونيو گوتيريس ديما كيحاول يعين مبعوث جديد للصحرا ولكن صعيب نلقاو الشخص المناسب

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفاد المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأمين العام يبذل جهودا من أجل تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحراء خلفا للمستقيل قبل نحو سنتين الألماني، هورست كولر.

وخلال إجابته على سؤال موجه له في الإحاطة الصحافية اليومية، مساء الثلاثاء، ويتعلق بتسليط الولايات المتحدة الأمريكية الأضواء الكاشفة على نزاع الصحراء وغياب مبعوث أممي له منذ عامين، أكد ستيفان دوجاريك، أن عدم تعيين مبعوث جديد لا يعود لتقاعس أو عدم محاولة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس تحقيق ذلك، مشيرا أنه يواصل عمله لتعيين خليفة لهورست كولر، بيد أن ذلك معقد ومن الصعب العثور على الأشخاص المناسبين أو الشخص المناسب لتولي هذه المهمة.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يوما واحدا بعد الإجتماع الذي عقده الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس رفقة وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، والذي كان نزاع الصحراء على جدول أعماله، حيث أكدت وزارة الخارجية الأمريكية في أعقابه، أن الوزير بلينكن شدد على دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية وحث الأمين العام على الإسراع في تعيين مبعوث شخصي.

موضوعات أخرى

21/04/2021 11:30

وزير خارجية بريطانيا كلاشا عاوتاني لوبي عسكر الدزاير: وضع الصحرا غير محدد وحنا كندعمو جهود الأمم المتحدة وبغينا حل سياسي للنزاع – وثائق

21/04/2021 10:50

من بعد انتقادات جمعيات فيمينيست.. مندوبية التخطيط نشرات بحث على تمييز العنف بين العيالات والرجال والتصورات الذكورية للعنف

21/04/2021 10:30

بغاو يشوشو على اجتماع مجلس الأمن ومامسوق ليهم حد.. البوليساريو خرجات قيادييها يسبو المغرب والأمم المتحدة ومجلس الأمن