الرئيسية > آش واقع > الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع
02/06/2021 18:20 آش واقع

الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع

الأطباء الخواص انتاقدو الوزير آيت الطالب: كنساينو تطبيق التعليمات الملكية وخاص مراجعة الضرائب المفروضة فـ القطاع

كود – مكتب الرباط //

وجهت التنسيقية النقابية للأطباء العاملين بالقطاع الخاص مراسلة إلى وزير الصحة، تنتقد فيها إقصاء أطراف معنية في مفاوضات التغطية الصحية للأطباء الخواص.

وعبرت التنسيقية عن رفضها لمُخرجات الإتفاقيات التي تخرج عن التوجيهات الملكية. ودعت الوزير إلى مراجعة النسب الخيالية التي انضافت للضرائب المفروضة على العيادات، معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى ازدياد أعداد الأطباء الذين يهاجرون يوميا.

وقالت التنسيقية، في الرسالة التي توصلت “كَود” بنسخة منها، إنه، منذ أن تفضل الملك بقرار تعميم التغطية الصحية على عموم المغاربة في أجل أقصاه نهاية سنة 2022، وهي تنتظر تطبيق التعليمات الملكية.

وتحدثت التنسيقية على أنها تفاجأت بخبر إتفاق وزارة الصحة مع بعض ممثلي مهنة الطب بالمغرب الذين ألفوا التحدث باسم ممتهني المهنة الطبية جميعهم، دون أن تكون لهم أية شرعية شعبية في الأوساط الطبية تخولهم حق التفاوض باسم أطباء القطاع الخاص، وهو ما سبق أن نبهت إليه التنسيقية.

وذهبت التنسيقية إلى أنها الصوت الحي لعدد غير يسير من الأطباء العاملين بالقطاع الخاص الذين قدموا من حياتهم لتدبير جائحة “كورونا” في غياب لأي دعم معنوي من طرف وزارة الصحة، كما لو أن الطبيب العامل بالقطاع الخاص ليس الواجهة الأولى للمنظومة الصحية.

موضوعات أخرى

23/06/2021 13:30

سفير المغرب فـ الأمم المتحدة بجنيف عطى القاصح لممثل عسكر الدزاير: كلامك بئيس ودعمكم لـ شخص متابع بجرائم التعذيب و الإغتصاب شوهكم فـ العالم

23/06/2021 13:00

التامك قصف الأمين العام لمراسلون بلا حدود: الدفاع على الريسوني والراضي وتغييب حقوق المشتكين احتقار للعدالة المغربية واستقلالية القضاء.. وحتى تتقاد منظمتك اخلاقيا عاد تجي تعطينا الدروس