الرئيسية > آش واقع > الأشغال فميناء امهيريز بمنطقة بئركندوز سالات.. ومصدر لـ”كود”: غادي يكون شوكة فحلق اعداء المغرب
04/10/2020 18:30 آش واقع

الأشغال فميناء امهيريز بمنطقة بئركندوز سالات.. ومصدر لـ”كود”: غادي يكون شوكة فحلق اعداء المغرب

الأشغال فميناء امهيريز بمنطقة بئركندوز سالات.. ومصدر لـ”كود”: غادي يكون شوكة فحلق اعداء المغرب

محمود الركيبي – مكتب العيون //

انتهت الأشغال بميناء امهيريز جنوب الداخلة والذي لا تفصله سوى 70 كلم عن منطقة الكركرات، حيث سيشرع في تقديم أشغاله في الاسابيع القادمة وفق ما صرح به مصدر مسؤول ل”كود”.

وتم توقيع مشروع بناء الميناء أمام صاحب الجلالة في زيارته الأخيرة لمدينة الداخلة، والذي يندرج ضمن المشروع التنموي الخاص بالأقاليم الصحراوية، وسيمكنه موقعه الإستراتيجي من تعزيز موقعه كبوابة بحرية جديدة صوب العمق الإفريقي.

وصرح مصدر مسؤول ل”كود”، بعمالة اوسرد الذي يدخل الميناء ضمن نفوذها الترابي، أن ما أثير حول وجود مشاكل تعترض انطلاق عمل الميناء غير صحيح، موضحا بأن الأشغال انتهت بشكل كامل، وسيبدأ في العمل في القريب العاجل، وهو ماسيشكل صدمة لدى البوليسايو والجزائر في الوصول إلى المحيط الأطلسي.

وكانت مديرية الدراسات والتوقعات المالية بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، كشفت على دراسة تحت عنوان “النقل البحري للبضائع في الواجهة الأطلسية لإفريقيا”، حيث سيتم إقامة خط بحري بين المغرب و الدول الافريقية خاصة دول الغرب الافريقي و الجنوبي لتعزيز حركة الأشخاص والبضائع.

موضوعات أخرى

05/12/2020 19:30

منظمة الصحة العالمية : خاص الڤاكسان ضد “كورونا” يوصل لجميع الناس فكل البلدان فالعالم .. و”نظرية المؤامرة” كتساهم فانتشار الفيروس