الرئيسية > آش واقع > الأزمي رد على الداخلية لي أجلت السجل الاجتماعي بسبب الانتخابات: فلتذهب الانتخابات إلى الجحيم وكرامة المواطن هي اللولة
09/07/2020 13:30 آش واقع

الأزمي رد على الداخلية لي أجلت السجل الاجتماعي بسبب الانتخابات: فلتذهب الانتخابات إلى الجحيم وكرامة المواطن هي اللولة

الأزمي رد على الداخلية لي أجلت السجل الاجتماعي بسبب الانتخابات: فلتذهب الانتخابات إلى الجحيم وكرامة المواطن هي اللولة

كود الرباط//

رد حزب “العدالة والتنمية” اليوم في لقاء رسمي، على قرار وزارة الداخلية بتأجيل تنزيل برامج الدعم الاجتماعي التي جاءت بها الحكومة لدعم الفقراء والفئات الهشة، إلى ما بعد  انتخابات 2021.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير السابق وعضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، اليوم أثناء مناقشة مشروع قانون مالية تعديلي 2020، في لجنة المالية بمجلس النواب، إن “تأخير البرامج الاجتماعية بسبب الانتخابات فلتذهب هذه الانتخابات الى الجحيم”.

وأضاف الأزمي :”الهدف من السجل الاجتماعي هو كرامة المواطن، وجميع الأحزاب غايطلع راسها الى درناه”، معلنا عن رفضه لتأخير الأمور الاجتماعية بسبب الخوف من السياسة والانتخابات.

وكان الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، كشف قبل أيام أن تنزيل برامج الدعم الاجتماعي التي جاءت بها الحكومة لدعم الفقراء والفئات الهشة، سيتم تأجيله إلى ما بعد  انتخابات 2021.

اليوم في لقاء لجنة الداخلية، قال بوطيب، بلي التركيز كله على الاعداد للانتخابات، مشيرا حسب مصادر مقربة منه، أن تجربة تنزيل منظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، لي كانت غاتبدا بجهة الرباط سلا القنيطرة هاد العام كأول تجربة، غادي تأجل تا لمور الانتخابات.

البي جي دي معول على هاد المشروع باش يدوز به الحملة الانتخابية، ودبا غايتأجل.

موضوعات أخرى

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين