الرئيسية > كود-تيفي > الأزمة المالية للبي جي دي.. بنكيران: عطينا للدولة الثلث لي كتسالنا وها باش تافقنا مع الداخلية
12/05/2022 13:00 كود-تيفي

الأزمة المالية للبي جي دي.. بنكيران: عطينا للدولة الثلث لي كتسالنا وها باش تافقنا مع الداخلية

الأزمة المالية للبي جي دي.. بنكيران: عطينا للدولة الثلث لي كتسالنا وها باش تافقنا مع الداخلية

كود الرباط//

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن مفاوضات بين وزارة الداخلية وحزبه بخصوص استرجاع مبلغ 8 درهم لخزينة الدولة لأنها أموال غير مستحقة.

وقال بنكيران، وفق شريط فيديو للقاء حزبي نشر على الصفحة الرسمية للأمين العام لحزب البي جي دي، :”مبقاوش عندنا الفلوس، وصيفط لوزارة الداخلية الثلث ديال داكشي لي كتسالنا”.

https://fb.watch/cYKUKTv_ZU/

وأضاف بنكيران :”صيفطنا للداخلية جامع المعتصم باش يشوف معهم، وباش نخلصو على 4 سنين، والداخلية جاوباتنا برسالة باش نخلصو على 3 سنين”.

ودعا بنكيران أعضاء حزبه إلى المساهمة في انقاذ ميزانية حزبه.

يشار بلي البي جي دي مزال كيعاني من تبعات النتائج الكارثية لي حصل خليها ف8 شتنبر، بحيث انتقل من 127 برلماني إلى 13 برلماني، خصوصا من الناحية المالية بحيث التقرير الأخير ديال المجلس الأعلى للحسابات كيطلبو يردو 8 مليون درهم لخزينة الدولة لأنها أموال غير مستحقة.

القصة ديال الخسارة المالية لهاد الحزب، جات مور ما خداو مليار سنتيم قبل الانتخابات ظنا منه بلي غادي يجيب مقاعد كثيرة ويستفد من الدعم.

موضوعات أخرى

28/05/2022 20:30

الكَيرا فأوكرانيا. روسيا علنات “سيطرتها الكاملة” على مدينة ليمان الاستراتيجية فمنطقة دونيتسك.. وبريطانيا: الروس كيوجدو لهجوم كبير على دونباس

28/05/2022 20:20

المشاركين فمؤتمر “الأحرار” فالداخلة: كنفتاخرو بحكومتنا اللي دوزات غير 7 شهور ودايرة جهدها فمواجهة تداعيات أزمات كورونا والحرب فأوكرانيا – تصاور

28/05/2022 19:20

الغش فالامتحانات المدرسية.. “لابيجي” فوجدة حصلات شخص متلبس بترويج أجهزة لاسلكية كونطربوند وكارطات “VIP Pro” – تصويرة

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي