الرئيسية > آش واقع > الأرصاد الجوية لـ”كود”: الطقس غادي يبقا حار فهاد المناطق مع ريح قوي وزوابع رملية جاية للجنوب وها التوقعات ديال غدا
23/06/2020 18:30 آش واقع

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الطقس غادي يبقا حار فهاد المناطق مع ريح قوي وزوابع رملية جاية للجنوب وها التوقعات ديال غدا

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الطقس غادي يبقا حار فهاد المناطق مع ريح قوي وزوابع رملية جاية للجنوب وها التوقعات ديال غدا

عمـر المزيـن – كود//

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن *سيظل الطقس حارا الى حار بالجنوب الشرقي، داخل الأقاليم الجنوبية، الشرق، السايس والسهول الداخلية، خلال اليوم الثلاثاء، مع وجود سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط مع قطرات متفرقة.

وكشف الحسين بوعابد، المسؤول على التواصل داخل المديرية، أن السماء ستكون قليلة الى أحيانا غائمة بالشرق، الريف والسواحل، مع طقس هادئ ومشمس في باقي المناطق، مشيرا إلى تسجيل رياح قوية من القطاع الجنوب بالجنوب الشرقي، وزوابع رملية في بغض المناطق الجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وداخل الأقاليم الجنوبية.

وخلال الليل، أبرز المتحدث أنه يرتقب سماء أحيانا غائمة بالشرق الريف مرتفعات الاطلس المتوسط في بداية الليل مع قطرات متفرقة، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الشمالية و شمال الإقليم الجنوبية الوسطى حيث يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

اما بباقي جهات المملكة، فالسماء ستكون عموما قليلة السحب بوجه عام، مع زوابع رملية في بغض المناطق الجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وداخل الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة للتوقعات الجوية ليوم غد الاربعاء، يقول بوعباد بـ”كود” أنها ستتميز بطقس حار بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد وحار نوعا ما بالسايس وسهول الواقعة غرب الأطل، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، على سواحل المحيط الأطلسي.

وأضاف: “كالعادة، سنلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية،ورعدية محليا، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بكل المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد”.

كما ستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي الى جنوبية شرقية بالمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و ضعيفة الى معتدلة من القطاع، الشرقي الى متقلبة بالواجهة المتوسطية و البوغاز و شمالية الى غربية في باقي المناطق”.

وستتراح درجات الحرارة الدنيا، ما بين و 12 19 درجة بالمرتفعات وما بين 17 الى 22 درجة بالسواحل، السهول، مناطق سوس و شمال الأقاليم، والجنوبية ستكون ما بين و22 27 درجة بالمنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي و جنوب الأقاليم الجنوبية

أمام درجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين و 24 29 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل، ما بين و 30 35 درجة بالريف، شمال المنطقة الشرقية، السهول المحيط الأطلسي، سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 40 إلى 35 درجة بالجنوب الشرقي، السايس، هضاب الفوسفاط والماس، السهول الاطلس، السفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي

موضوعات أخرى