الرئيسية > آش واقع > الأرصاد الجوية لـ”كود”: الشتا والثلج والرياح جايين بشكل قوي
23/03/2019 19:30 آش واقع

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الشتا والثلج والرياح جايين بشكل قوي

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الشتا والثلج والرياح جايين بشكل قوي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

كشف الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية ستتميز مساء اليوم السبت ويوم غد الأحد بصعود منخفض جوي جنوب البلاد، وسيؤدي إلى صعود سحب غير مستقرة مصحوبة بعواصف رعدية محلية، خصوصا بأقاليم الجنوبية وسوس ومرتفعات الأطلسين الصغير والكبير ومنطقة شياظمة ومناطق الأطلس المتوسط وجنوب شرق البلاد.

وكشف بوعاباد، في تصريح لـ”كود”، أنه من المحتمل أن تسقط بعض الزخات المطرية المحلية، مع احتمال أن تهم كل مناطق شياظمة ودكالة وعبدة وسوس خلال الليلة المقبلة ويوم غد صباحا، وسقوط الثلوج بالأطلسين الكبير والصغير.

وأضاف: “وبالنسبة ليوم غد لا زالت الأجواء تتميز بسحب كثيفة وغير مستقرة خصوصا في المناطق الوسطى للبلاد، مع زخات رعدية محلية، خصوصا بالسهول الشمالية ومناطق الأطلس والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، مع وجود تسقاطات ثجلية محتلمة في قمم الأطلس الكبير”.

وبالنسبة للرياح، يقول بوعابد، أنها ستهب من القطاع الشرقي معتدلة إلى أحيانا قوية، خصوصا في مناطق طنجة والبوغاز والواجهة المتوسطية، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستبقى في معدلاتها الموسمية، وستتراوح خلال النهار ما بين 8 و13 درجة في المرتفاعات والمناطق الشرقية، وما بين 13 ,18 درجة في المناطق الداخلية، وما بين 18 و23 درجة بالمناطق الساحلية.

موضوعات أخرى