الرئيسية > آش واقع > الأرصاد الجوية لـ”كود”: الحرارة غادي توصل لـ47 درجة فهاد المناطق
23/08/2019 19:30 آش واقع

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الحرارة غادي توصل لـ47 درجة فهاد المناطق

الأرصاد الجوية لـ”كود”: الحرارة غادي توصل لـ47 درجة فهاد المناطق

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

كشف الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن عدد من المنطاق البلاد غادي تشهد موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 40 و47 درجة، ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية نهاية الأسبوع.

وقال بوعباد، في تصريح لـ”كود”، أن هاد الحرارة جاءت نتيجة لصعود كثل هوائية حارة وجافة المعروفة بـ”الشركي”، مشيرا إلى أنها ستشمل جنوب شرق البلاد. ويتعلق الأمر بأقاليم الرشيدية وزاكورة وطاطا، وآسا الزاك وأوسرد ووادي الذهب والمناطق المجاورة.

وسيظل الطقس حارا في مناطق الريف وجنوب المنطقة الشرقية وسهول سايس وسهول الأطلسية الشمالية والشياظمة وفق ما كشف عنه بوعابيد، حيث سيتتراوح دراجات الحرارة هناك ما بين 35 و41 درجة.

وبخصوص المناطق الساحية ومرتفاعت الاطلس وشمال المنطقة الشرقية. يضيف بوعابد أنها غادي تتراوح نهارا ما بين 26 و33 أو 34 درجة، بينا يتتراوح ما بين 41 درجة إلى 47 مع طقس حار في مناطق سوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت وجنوب شرق البلاد وجنوب الأقاليم الجنوبية.

الاصاد الجوية كيف قال بوعابد توقعت باش يستمر الطقس بحال الشكل إلى غاية نهاية الاسبوع، في أفق تتبرد القضية ابتداء من يوم الاثنين الجاي. كما حذر بوعباد المواطنين. ودعا إلى الإكثار من شرب السوائل وتجنب أشعة الشمس والانتباه إلى المسنين والأطفال.

موضوعات أخرى

23/09/2019 16:00

خاص الإختلاط من الصغر باش يكبر بنادم وعارف ان الجنس الآخر راه ماشي هدف جنسي متنقل، خاص غير نلقاوه حدانا نحاولو نركبو عليه ولو غير بكليمة