الرئيسية > آش واقع > الأرصاد الجوية كتبشر الفلاحين: الشتا جاية
05/03/2019 14:46 آش واقع

الأرصاد الجوية كتبشر الفلاحين: الشتا جاية

الأرصاد الجوية كتبشر الفلاحين: الشتا جاية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

مديرية الأرصاد الجوية كتبشر المغاربة بالشتا. فقد أفاد الحسين بوعباد، المسؤول على التواصل داخل المديرية، أن الحالة الجوّية العامة في البلاد غادي تميّز ابتداءً من يوم غد الأربعاء بمجموعة من السحب وغادي تهم المناطق الشمالية للبلاد.

وكشف بوعباد أن هاد السحب غادي تعطي أمطار في المناطق الشمالية، وغادي تكون مصحوبة ببعض الزخات المطرية الرعدية، خصوصا في طنجة والسواحل الأطلسية الشمالية، وغادي توصل زوالاً وخلال الليلة الموالية إلى الريف ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية”.

واضاف المسؤول على التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، قائلاً: “غادي تكون الأجواء غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى للبلاد، مع احتمال نزول بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الوسطى للبلاد، مع احتمال نزول تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتسوط، والسماء غادي تكون قليلة السحب بالمنطاق الجنوبية والجنوبية الشرقية ببلاد”.

كما كشف المتحدث، في تصريح لـ”كود”، أن الحرارة غادي نتخفض خلال اللنهار ابتداء من يوم غد بشمال المملكة والشرق، قبل أن تستقر الأجواء بعد يوم الخميس. وغادي يكون الريح ف المناطق الشمالية والشرقية والجنوب الشرقي”.

موضوعات أخرى