الرئيسية > آش واقع > الأرصاد الجوية على الشتا اللّي غرقات كازا لـ”كَود”: تسجلات من البارح لهاد الصباح 35 مليمتر وفالساعات الجاية غادي تقدر توصل ما بين 50 و70 ميليمتر و كنطلبو من الناس يردو البال
06/01/2021 15:30 آش واقع

الأرصاد الجوية على الشتا اللّي غرقات كازا لـ”كَود”: تسجلات من البارح لهاد الصباح 35 مليمتر وفالساعات الجاية غادي تقدر توصل ما بين 50 و70 ميليمتر و كنطلبو من الناس يردو البال

الأرصاد الجوية على الشتا اللّي غرقات كازا لـ”كَود”: تسجلات من البارح لهاد الصباح 35 مليمتر وفالساعات الجاية غادي تقدر توصل ما بين 50 و70 ميليمتر و كنطلبو من الناس يردو البال

عفراء علوي محمدي و عمر المزين – كود //

التساقطات اللي كيعرفها المغرب بشكل عام، ومنطقة الغرب والشاوية وكازا بشكل خاص، ناتجة عن اقتراب منخفض جوي، والتساقطات القوية مازال مستمرة، كيف قال رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية.

الشتا جات بزايد وغرقات كازا منذ ليلة الثلاثاء – الأربعاء. “كَود” هضرات مع الحسين بوعابد المسؤول على التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية وقدم بعض التفسيرات وأرقام على هاد لغراق ديال الشتا لي كان ومزال مستمر فالعاصمة الاقتصادية و غيرها من مناطق أخرى فالبلاد.

وكشف بوعابد، في تصريح لـ”كَود”، أنه منذ الساعة 6 من مساء أمس الثلاثاء إلى غاية الساعة 6 من صباح اليوم الأربعاء سجلات كازا 35 مليمتر. هاد هادشي تسجل غير خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرا إلى أن هاد الشتا جات مجهدة لكازا على غرار باقي مناطق المغرب بسبب اقتراب منخفض جوي.

ولكن ماشي منطقة الشاوية اللي عرفات اعلى نسبة ديال التساقطات لبارح، بحيث صرح بوعابد أن ” إفري ن عرفات”وصل فيها معدل التساقطات ل 39 ميليمتر، وفاس 38.

وبخصوص سؤال “كود” يوعابد على واش كازا ممكن تزيد تغرق كثر فالأيام القادمة، قال انه مايقدشي يعطي تصريح فهذ الموضوع بذات، لأنه بعيد على تخصصو، “لكن الاكيد ان التساقطات فكازا تقد توصل ل70 ميليمتر، وفظل هذشي اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر واجب”، على حد تعبيرو.

وأكد بوعابد في ذات التصريح قائلاً: “هاد المنخفض مزال غادي يرسل مجموعة من السحب الممطرة إلى المغرب سواء في الشمال والوسط وجنوب المغرب والمناطق الداخلية والشرقية والجنوبية الشرقية”.

وبالنسبة للتوقعات، أضاف بوعابد أنه من المتوقع أن تترواح الأمطار اللّي جاية فالـ24 ساعة الجاية ما بين 50 ميليتمر إلى 70 مليمتر. كما دعا نفس المتحدث المواطنين إلى المزيد من الحيطرة والحذر.

كما أفاد المسؤول على التواصل بمديرية الأرصاد الجوية بأن الرياح غادي تكون قوية ابتداء من الليلة المقبلة فالسواحل الاطلسية والوسطى وقد تصل سرعتها إلى 70 إلى 90 كلم فالساعة.

موضوعات أخرى

19/01/2021 21:30

كاتب الأحرار بالناظور لـ “كَود”: التقارب الجزائري الاسباني فمليلية جا كرد فعل على التطور ديال قضية الصحرا المغربية ولكن راه ماعندهوم ما يصورو

19/01/2021 20:30

بنبعد الله في صرخة لـ”كود”: باركا يا الوزراء قولو للمغاربة امتى جاي اللقاح وعلاش رئيس حكومة غادي للبرلمان باش يقول لا يعلم امتى يجي الفاكسان.. هادشي كيفقد الثقة