الرئيسية > آش واقع > الأردن وقفات معانا فأشغال اللجنة الرابعة والحكم الذاتي هو الحل المنسجم مع قرارات مجلس الأمن
21/10/2020 11:30 آش واقع

الأردن وقفات معانا فأشغال اللجنة الرابعة والحكم الذاتي هو الحل المنسجم مع قرارات مجلس الأمن

الأردن وقفات معانا فأشغال اللجنة الرابعة والحكم الذاتي هو الحل المنسجم مع قرارات مجلس الأمن

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

جددت المملكة الأردنية الهاشمية موقفها الواضح من مغربية الصحراء خلال إجتماعات اللجنة الرابعة للجمعية العامة في دورتها الخامسة والسبعين، المنعقدة ليل الثلاثاء.

وثمنت الأردن في بيانها الذي ألقاه السكرتير الأول مهند عدنان شداد، انخراط المملكة المغربية الإيجابي لإيجاد حل سياسي توافقي ونهائي لقضية الصحررء، من خلال تقديمها لمبادرة الحكم الذاتي، واصفة المبادرة بالمنسجمة مع قارارت مجلس الأمن ذات الصلة وقرارات الجمعية العامة.

وأكدت الأردن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها آلية جدّية وواقعية، مبرزة أنها تأخذ بعين الاعتبارخصوصيات هذه المنطقة، وسيادة المملكة المغربية على أراضيها، ووحدة ترابها بشكل كامل، وتتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة.

وأشادت الأردن في ذات البيان بجهود المغرب الرامية لتنمية الصحراء، وتحسين مستوى معيشة ساكنيها، وتمكينهم من الاستفادة من موارد المنطقة، فضلاً عن الجهود التي بذلتها الحكومة المغربية لمواجهة جائحة كوفيد-19 في المنطقة.

وختمت الأردن بيانها بتقدير الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل تحقيق تقدّم على المسار السياسي، وصولاً إلى حلّ واقعي ودائم لهذه القضية، مرحبة بالزخم الذي أفرزه اجتماع المائدة المستديرة الأول المنعقد في دجنبر 2018 واجتماع المائدة المستديرة في مارس 2019 بمشاركةٍ إيجابية من جميع الأطراف المعنية.

موضوعات أخرى

01/12/2020 18:30

ضربة أمنية كبيرة للبوليس المغربي بالتعاون مع نظيره الأمريكي. حجز شحنة مهمة ديال الكوكايين فطنجة ساوية فلوس صحيحة – تصاور