الرئيسية > آش واقع > الأردن : داعمين المغرب فخطواتو لحماية مصالحو وأراضيه وكندينو خرق البوليساريو لاتفاق وقف اطلاق النار
14/11/2020 10:30 آش واقع

الأردن : داعمين المغرب فخطواتو لحماية مصالحو وأراضيه وكندينو خرق البوليساريو لاتفاق وقف اطلاق النار

الأردن : داعمين المغرب فخطواتو لحماية مصالحو وأراضيه وكندينو خرق البوليساريو لاتفاق وقف اطلاق النار

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

انخرطت المملكة الأردتية الهاشمية في حملة الدعم الذي حظيت به المملكة المغربية في أعقاب إقدام القوات المسلحة الملكية يوم الجمعة على تأمين معبر الكَركَرات وضمان تدفق الحركة المدنية والتجارية فيه.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صبيحة اليوم السبت، اصطفاف الأردن الكامل مع المملكة المغربية ودعمها في لكل الخطوات التي تتخذها لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها وأمنها.

وأعربت الأردن عبر بيان لوزارة الخارجية عن  دعمها للخطوات التي أمر بها الملك محمد السادس لإعادة الأمن والأمان في المنطقة العازلة للكركرات على الحدود بين المغرب وموريتانيا ولضمان أمن المواطنين وانسياب الحركة المرورية والتجارية، حسب البيان.

ونقلت وكالة أنباء الأردن إدانة الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، للتوغل اللاشرعي داخل الكركرات، مشددا أنه خرق للاتفاقيات الموقعة ويدفع باتجاه تهديد الأمن والاستقرار، مؤكدا موقف الاْردن الواضح والثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على أراضيها كافة ودعم جهود التوصل لحل سياسي لمشكلة الصحراء المغربية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي أطلقتها المملكة المغربية، يضيف البيان.

موضوعات أخرى