الرئيسية > آش واقع > الأحزاب الثلاثة الفائزة ف الشمال اتفقات على توزيع الغنائم بيناتها
15/09/2021 08:20 آش واقع

الأحزاب الثلاثة الفائزة ف الشمال اتفقات على توزيع الغنائم بيناتها

الأحزاب الثلاثة الفائزة ف الشمال اتفقات على توزيع الغنائم بيناتها

سعيد الحسوني – كود  طنجة//

أعلنت أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عن تحالف شامل يقسم بينها الغنائم الثلاثة بالجهة، وهي رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، رئاسة مجلس عمالة طنجة-أصيلة، ورئاسة جماعة طنجة.

وحسب بيان للمكاتب الجهوية للأحزاب الثلاثة، فقد تم الاتفاق لمنح رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كنا اتفق الأحزاب الثلاثة على أن تسند رئاسة جماعة طنجة إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

وكشف بلاغ الأحزاب أيضا على إسناد رئاسة مجلس عمالة إقليم طنجة أصيلة إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

اما بخصوص مجالس المقاطعات، فلم يتفق التنسيق الثلاثي على رئاستها بل دعا باقي الأحزاب إلى التعاون والتنسيق لتشكيل مجالسها.

موضوعات أخرى

28/09/2021 17:00

كيهضر على معاناة المغربيات بسبب الاحكام المسبقة.. فيلم “ايادي ناعمة” لي البطلة ديالوا جميلة الهوني غادي يشارك فالمسابقة الرسيمة لافلام الاندية السينمائية

28/09/2021 15:30

البروفيسور الابراهيمي فحوار مع “كود”: المؤشرات العلمية كتفرض تخفيف القيود.. ومليون و300 ألف مغربي فايتين 40 عام مزال ماتلقحوش كيشكلو خطر على المنظومة الصحية