الرئيسية > آش واقع > اكثر من 70 قاضي ف المغرب و أطر من البوليس غادي يستافدو من الخبرات الأوروبية لمواجهة الجريمة المنظمة
01/03/2021 17:10 آش واقع

اكثر من 70 قاضي ف المغرب و أطر من البوليس غادي يستافدو من الخبرات الأوروبية لمواجهة الجريمة المنظمة

اكثر من 70 قاضي ف المغرب و أطر من البوليس غادي يستافدو من الخبرات الأوروبية لمواجهة الجريمة المنظمة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

غايستافد اكثر من 70 قاضي مغربي بالنيابة العامة وخبراء من المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية الشرطة القضائي” المكتب المركزي الوطني “الأنتربول بالرباط”، من خبرات أوروبية لمواجهة الجريمة المنظمة، وذلك في إطار دورة تكوينية  حول موضوع آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة.

وتنظم الدورة من قبل رئاسة النيابة العامة بشراكة مع مشروع مكافحة الإرهاب بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط  CT MENA، وذلك أيام 1 و2 و3 مارس 2021 بمدينة مراكش.

وحسب رئاسة النيابة العامة، فإن هذه الدورة التي ستتم عن بعد، تهدف إلى تمكين القضاة من الاستغلال الأمثل لآليات التعاون القضائي الدولي وإبراز الجهود المبذولة من قبل المملكة المغربية وباقي الدول المشاركة في مجال التعاون القضائي الرسمي وغير الرسمي.

ومن الجانب الأوروبي يشارك خبراء رفيعي المستوى في مجال التعاون القضائي الدولي من إسبانيا وألمانيا وهولندا وفرنسا، وكندا شبكة  “يوروجيست EUROJUST” إضافة إلى قضاة الاتصال الأجانب بالمغرب وكدا قضاة الاتصال المغاربة بدول فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي