الرئيسية > آش واقع > اكثر من 50 مغربي محاصرين ف الكاميرون بسبب إضراب عمال كيطالبو بتحسين وضعيتهم
09/03/2021 19:30 آش واقع

اكثر من 50 مغربي محاصرين ف الكاميرون بسبب إضراب عمال كيطالبو بتحسين وضعيتهم

اكثر من 50 مغربي محاصرين ف الكاميرون بسبب إضراب عمال كيطالبو بتحسين وضعيتهم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

وضعية مزرية يعيشها أكثر من 50 مغربي يعملون لفائدة شركات استثمارية مغربية في مدينة “Batchenga” بدولة الكاميرون بعد تعرض إقامتهم للتطويق و معهم فرنسيون وبلجيكيون منذ حوالي 24 ساعة، من قبل عمال كاميرونيين يطالبون بتحسين أوضاعهم والزيادة في الأجور وذلك منذ 10 أيام.

وقالت مصادر من الكاميرون لـ”كَود” إن المسؤولين على هذه المشاريع الاستثمارية رفضوا إيجاد حلول مع العمال المضربين، مما دفع هؤلاء إلى التصعيد، حيث قاموا بقطع التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب على إقامة العشرات من المغاربة.

وأفادت المصادر نفسها بأن المغاربة المحاصرين ربطوا الاتصال بسفارة المغرب في الكاميرون، اللي وعادتهم بإرسال مبعوث للوقوف على المشكل لكن بعد ذلك لم يستطع المغاربة المحاصرين التواصل مع أي مسؤول في السفارة ولم يزرهم أي موفد عنها للوقوف على هذه الأزمة التي وصفتها المصادر بـ”الخطيرة” خاصة مع ظروف جائحة كورونا.

وأكدت ذات المصادر أن الجنود الذين كانوا يحرصون على تأمين هذه المشاريع تعاطفوا مع العمال المضربين ورفضوا أي تدخل لحماية المغاربة المحاصرين، ولحدود الساعة لا زالت القضية معلقة و وضعية المحاصرين تواجه المصير المجهول.

موضوعات أخرى