الرئيسية > آش واقع > اكثر من 20 مقتول ومجروح فهجوم بالقرطاس فميريكان
03/08/2019 21:30 آش واقع

اكثر من 20 مقتول ومجروح فهجوم بالقرطاس فميريكان

اكثر من 20 مقتول ومجروح فهجوم بالقرطاس فميريكان

عن أ ف ب / رويترز ////

أعلنت سلطات مدينة إل باسو الأمريكية سقوط “عدة قتلى” في إطلاق نار حصل السبت في مركز تجاري بهذه المدينة الواقعة في ولاية تكساس، جنوب الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت شبكة سي أن أن الإخبارية عن مسؤولين في بلدية المدينة. وأضاف المسؤولون إن الحصيلة بلغت 20 ضحية بين قتيل وجريح، واعتقال ثلاثة مشبوهين.

سقط “عدة قتلى” في إطلاق نار حصل السبت في مركز تجاري بمدينة إل باسو (ولاية تكساس) الأمريكية، بحسب ما نقلت شبكة سي أن أن الإخبارية عن مسؤولين في بلدية المدينة.

وأعلن المسؤولون في وقلت لاحق أن الحصيلة بلغت 20 ضحية بين قتيل وجريح، واعتقال ثلاثة مشبوهين.

وكان رئيس بلدية إل باسو دي مارجو قال لـ “سي.إن.إن” إن إطلاق النار أسفر عن سقوط عدد من القتلى. ولم تتوفر تفاصيل تذكر حتى الآن.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أسفه لسقوط “الكثير من القتلى” في إطلاق النار “المروع”. وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “إطلاق نار مروع في إل باسو. المعلومات الواردة سيئة للغاية، نتحدث عن الكثير من القتلى”. وأضاف: “لقد تحدثت مع حاكم” ولاية تكساس غريغ آبوت لكي “أقدم إليه دعم الحكومة الفدرالية”.

وأشارت مديرة مكتب رئيس البلدية إل باسو أوليفيا زيبيدا إلة أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المشتبه بهم، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وكانت شرطة المدينة أعلنت أن هناك “تقارير عديدة” تفيد بوجود “أكثر من مسلح يطلقون النار” في مركز سييلو فيستا التجاري، داعية السكان إلى الابتعاد عن المكان.

وقالت شرطة المدينة على تويتر: “لدينا بلاغات متعددة عن عدد من مطلقي النار… الشرطة تنفذ عمليات تفتيش لمنطقة واسعة جدا”.

وقال شاهد إنه رأى شخصا واحدا على الأقل مصابا بطلق ناري في رأسه كما رأي متسوقين تلطخت ملابسهم بالدماء.

ويقع مركز سيلو فيستا التجاري في شرق إل باسو الواقعة على حدود البلاد الجنوبية مع المكسيك. وعرضت مقاطع مصورة على تويتر تظهر رواد أحد المتاجر يجري إجلاؤهم وقد رفعوا أيديهم في الهواء.

موضوعات أخرى

25/08/2019 12:00

سكوب. ملايرية كيترزاو فماگانات غاليات بزاف. 27 شكاية فباريس و47 فميلانو واخر كريساج تعرضو ليه عيالات فماربيا ورجل اعمال فميلانو داو ليهم ساعات ثمنها ما بين 15 مليون و100 مليون والشفارة غالبيتهم مغاربة