الرئيسية > آش واقع > اكبر خطر غا يواجهو المغرب. جيش من مئات الدواعش مغاربة غاديين يرجعو لينا بعد سقوط الرقة. علاش ما يتم تصفيتهم فسوريا قبل ما يوصلو لينا كيف قالت وزيرة فرنسية سابقة
18/10/2017 06:43 آش واقع

اكبر خطر غا يواجهو المغرب. جيش من مئات الدواعش مغاربة غاديين يرجعو لينا بعد سقوط الرقة. علاش ما يتم تصفيتهم فسوريا قبل ما يوصلو لينا كيف قالت وزيرة فرنسية سابقة

اكبر خطر غا يواجهو المغرب. جيش من مئات الدواعش مغاربة غاديين يرجعو لينا بعد سقوط الرقة. علاش ما يتم تصفيتهم فسوريا قبل ما يوصلو لينا كيف قالت وزيرة فرنسية سابقة

كود احمد الطيب ////

عاصمة داعش طاحت فيد سوريا الديموقراطية. خاص المغرب يوجد لدواعشه اللي كي الفيران ما عند بوهم فين يمشيو

طاحت الرقة السورية عاصمة داعش البارح 17 اكتوبر بعد 4 اشهر من المعارك. دخلات قوات سوريا الديموقراطية اللي معاوناها امريكا وقال ناطقها الرسمي طلال سلو “انتهت العمليات العسكرية في الرقة” بعد 4 أشهر من المعارك. لكن المتحدث باسم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قال إنه يستطيع تأكيد “تطهير 90 % من المدينة”.

كانت الرقة عاصمة ل3 سنوات وقالت روجدا فلات القائدة في حملة الرقة بالقوات، المؤلفة من فصائل كردية وعربية لوكالة رويترز إن “القتال انتهى ولكن التحالف يطهر الألغام ويبحث عن أي متشددين ما زالوا مختبئين”. وأفاد شاهد من رويترز بأن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية احتفلوا في الشوارع ورددوا هتافات من مركباتهم ورفعوا رايتهم داخل ملعب الرقة.

و مني تنظيم الدولة الاسلامية بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق المجاور، حيث تعرض لهجمات من قوات متعددة على جبهات متنوعةبما في ذلك الموصل في العراق وفي سوريا تقهقر إلى قطاع من وادي الفرات ومناطق صحراوية محيطة.

ومنذ اندلاع المعارك في الرقة، قتل أكثر من 3 آلاف شخص، ثلثهم على الأقل من المدنيين بينما بقي مئات آخرون في عداد المفقودين ويعتقد أنهم دفنوا أحياء في ركام منازلهم التي دمرها القصف المدفعي والجوي، بحسب المرصد السوري.
كما فر من المدينة عشرات الآلاف من المدنيين.

المصيبة ان هاد داعش كيهدد الامن فالمغرب. ناس تسلحو وهادي سنوات وهما كيتحاربو مع قوات دولية وربحو قبل ما يخسرو المعركة الاخيرة. احصائيات مغربية تقول ان عددهم 1500 فيما تذهب احصائيات سورية الى ان العدد يصل الى 3 الاف. هادو حاسبين حتى الاجانب =الاوربيين= من اصل مغربي.

وكانت تقارير استخباراتية امنية اكدت ان عدد الدواعش المنحدرين من أصول مغربية والذين يتواجدون في سوريا والعراق قد بلغ ما بين 3000 و 3500 داعشي ليحتلوا الرتبة الاولى في عدد الملتحقين بالتنظيم الارهابي. وزادت ذات المصادر أن 2000 من هؤلاء يقطنون بأوروبا وإلتحقوا بداعش من دول أوروبية، فيما كان عدد المغاربة الملتحقين بداعش من المغرب أقل من نظرائهم في أوروبا، حيث بلغ عددهم حسب ذات التقرير 1500 فرد.

طبعا هادو ماتو منهم ناس ولكن مازال شي وحدين عايشين وكيشكلو خطر علينا.

دابا هاد 10 الاف مدني اللي هرب فيه دواعش مغاربة وعائلاتهم. فيهم اللي غادي يمشي لليبيا او للصومال اللي تحركو فيها الدواعش هاد الايام الاخيرة او يحاولو يرجعو للمغرب. جيش مدرب خاصهم يديرو ليهم ما قالت وزيرة العدل الفرنسية السابقة من اصل مغربي رشيدة داتي. يتقتلو قبل ما يرجعو.

موضوعات أخرى