الرئيسية > آش واقع > افتتاح أول مركز متنقل لتلقيح التلامذ فـ جهة كازا سطات – تصاور
16/09/2021 12:30 آش واقع

افتتاح أول مركز متنقل لتلقيح التلامذ فـ جهة كازا سطات – تصاور

افتتاح أول مركز متنقل لتلقيح التلامذ فـ جهة كازا سطات – تصاور

عبد الواحد ماهر – كود //

افتتح عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات، صباح اليوم الخميس، مركزا متنقلا لتلقيح التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة وذلك استعدادا للدخول المدرسي بداية أكتوبر المقبل.

وقام طالب الذي كان مرفوقا بمنير حمو، عامل مقاطعة عين الشق، بتفقد أجواء عملية التلقيح التي خضع لها صباح اليوم العشرات من التلاميذ داخل حجرات دراسية بثانوية أنوال التقنية.

وأوضح مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أنه منذ انطلاق عملية التلاميذ المتمدرسين داخل تراب الجهة ، والبالغ عددهم/هن زهاء 600 ألف تلميذ تلميذة ،مشيرا إلى أن نسبة التلاميذ الملحقين حاليا لا تتجاوز الثلث.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد افتتحت 58 مركزا لتلقيح التلاميذ المستهدفين، وأمام الظغط الكبير الذي تشهده هذه المراكز تم العمل على افتتاح 128 مركز إضافي لسد الخصاص على أمل استكمال عملية تطعيم جميع التلاميذ ضد كورونا نهاية شهر نونبر الجاري.

وبهذا يكون عدد مراكز التلقيح المخصصة للتلاميذ حاليا في جهة الدار البيضاء – سطات هو 186 مركزا حاليا.

موضوعات أخرى

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور