الرئيسية > تبركيك > اغرب غرائب الانتخابات فالميريكان. ست شخصيات ربحات الانتخابات واخا كانت ميتة
20/08/2018 04:00 تبركيك

اغرب غرائب الانتخابات فالميريكان. ست شخصيات ربحات الانتخابات واخا كانت ميتة

اغرب غرائب الانتخابات فالميريكان. ست شخصيات ربحات الانتخابات واخا كانت ميتة

كود///

قبل أن يتمكن أي شخص لترشيح نفسه للانتخابات أو إلى منصب معين، يخضع لعدة شروط مثل الحد الأدنى لسن المرشح، وبالتأكيد لا بد أن يكون حيا ينبض بالحياة.

لكن الشرط الأخير لم يمنع بعض الأشخاص من الترشح بل وهزيمة منافسيهم، وأحيانا بفارق ضخم. وكان الناخبون يدركون أن المرشح الذي يصوتون له قد مات لكنهم خرجوا للتصويت له.

وسنتناول في هذه القائمة مجموعة من الموتى فازوا في الانتخابات.

1- جيني أوروبيزا:
في نوفمبر 2010، فازت الديمقراطية جيني الجمهوري جون ستامريتش بمقعد في مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا، لكن كان هناك عائق كبير ألا وهو وفاة جيني بسبب السرطان قبل أسابيع قليلة من الانتخابات، ولم يكن من الممكن استبدال اسمها على ورقة الاقتراع لأنها توفيت قبل إجراء الانتخابات بوقت قريب، والغريب أنها حصلت على 58 % من الأصوات، وحصل منافسها على 36% فقط.

2- بيل نوجاي:
كان بيل عضوا في جمعية ولاية نيويورك وكان مرشحا لإعادة انتخابه، لكنه انتحر في عام 2016، ولم يغير هذا شيئا، حيث استمر في الفوز بالانتخابات التمهيدية الجمهورية لمنطقته.

ورغم أن سبب انتحاره لم يكن واضحا، لكن قيل إنه كان يواجه اتهامات بالاحتيال في كمبوديا وخضع للتحقيق في مكتب التحقيقات الفيدرالي في ذلك الوقت. وكان من المفترض أن يسلم نفسه في اليوم الذي أطلق النار على نفسه.

3- باتسي منك:
في عام 2002، فازت مرشحة هاواي “باتسي منك” في الانتخابات واحتفظت بمقعدها في مجلس النواب الأمريكي، ولسوء الحظ، ماتت بالالتهاب الرئوي قبل 5 أسابيع من الانتخابات، لكنها فازت وحصلت على 56% من الأصوات وهزمت منافسها.

4- روجر فريمان:
كان روجر فريمان يدير حملته للحصول على مقعد في المجلس التشريعي لولاية واشنطن لعام 2014، فبعد أن أنهى فترته الأولى، كان على استعداد لتولي فترته الثانية لكنه توفي بسبب سرطان القولون. ومع ذلك، استمر في الفوز في الانتخابات.

5- كارل روبن جيري:
تم انتخاب كارل روبن جيري رئيسا لبلدية تريسي سيتي بولاية تينيسي في عام 2010، لكنها لم تتولى منصبها بعد فوزها بسبب موتها أثر نوبة قلبية قبل الانتخابات، ورغم علم الناخبون بوفاتها، أصروا على التصويت لها لأنهم لا يريدون انتخاب منافسها رئيس البلدية في هذا الوقت.

6- جار إرنست:
في عام 2016، تم انتخاب جار إرنست أمين صندوق في أوشن سايد، كاليفورنيا. وذهب الناخبون للتصويت رغم معرفتهم بوفاة إرنست لإبعاد منافسته عن المنصب.

موضوعات أخرى