الرئيسية > آش واقع > اغتصاب قاصرين والتغرير بهم.. غرفة الجنايات الابتدائية ففاس حكمات على عدد من المتهمين بالحبس النافذ فجلسة وحدة
27/02/2024 12:22 آش واقع

اغتصاب قاصرين والتغرير بهم.. غرفة الجنايات الابتدائية ففاس حكمات على عدد من المتهمين بالحبس النافذ فجلسة وحدة

اغتصاب قاصرين والتغرير بهم.. غرفة الجنايات الابتدائية ففاس حكمات على عدد من المتهمين بالحبس النافذ فجلسة وحدة

عمر المزيـن – كود//

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، البارح الإثنين، أحكام في حق عدد من المتهمين توبعوا على خلفية تورطهم في اغتصاب قاصرين والتغرير بهم.

وقررت الغرفة المذكورة مؤاخذة “عبد الإلاه.م” من أجل جناية التغرير بقاصرة وهتك عرضها بدون عنف الناتج عنه الافتضاض، طبقا للفصول 475-484-488 من القانون الجنائي، بعد إعادة التكييف، ومعاقبته بسنتين اثنتين حبسا نافذا وتحميله الصائر و الاجبار في الأدنى.

وفي ملف آخر، قرر غرفة الجنايات مؤاخذة المتهم “زهير.ا” من اجل  هتك عرض قاصر بالعنف، وعاقبته بـ4 سنوات حبسا نافذا و تحميله الصائر و الاجبار في الأدنى.

كما تم الحكم في ملف آخر على المتهم “عدنان.ا” وغيابيا في حق المتهم “إبراهيم.ع”، حيث تمت مؤاخذتهما من أجل ما نسب إليهما دون اعتبار ظرف السلاح، ومعاقبة كل واحد منهما بـ4 سنوات حبسا نافذا وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وتوبع المتهمون في حالة اعتقال من أجل “هتك العرض بالعنف، الاغتصاب، السرقة الموصوفة بالتعدد والليل، السرقة الموصوفة بواسطة السلاح”.

وفي قضية أخرى، تمت مؤاخذة المتهم “أيوب.ا” من أجل  هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة باستعمال العنف الاغتصاب الناتج عنه الافتضاض التغرير بقاصر، ومعاقبته بسنتين اثنتين حبسا موقوف التنفيذ وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وبعد النطق بالقرار أشعر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية المتهمين أن لهم الحق ابتداء من يوم صدور القرار في حقهم أجلاً مدته 10 أيام كاملة للطعن بالاستئناف، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 440 من قانون المسطرة الجنائية.

موضوعات أخرى

22/04/2024 14:03

رد سياسي من وزير الداخلية على لشكر ومسؤولي أحزاب هاجمو زينب العدوي..ها كيفاش لفتيت انتصر للمجلس الأعلى للحسابات ضد ريع الصفقات لأبناء السياسيين وعائلتهم

22/04/2024 13:30

تفاصيل حصرية على الشبكة اللي كيتزعمها “سوري” وكانت باغية تحرك بنات من فاس لدول الخليج لاستغلالهن فالدعارة: المتهم الرئيسي كان كيدير راسو خليجي وكيدير مقابلات مع الضحايا

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏