الرئيسية > ميديا وثقافة > اعلام العسكر الجزائري طالق السلوگية على الأزمة بين المغرب واسبانيا
23/05/2021 10:00 ميديا وثقافة

اعلام العسكر الجزائري طالق السلوگية على الأزمة بين المغرب واسبانيا

اعلام العسكر الجزائري طالق السلوگية على الأزمة بين المغرب واسبانيا

كود الرباط//

اعلام العسكر الجزائري، مزال مبغاش يفيق من الگلبة، هدفو واحد هو يضرب المغرب ويبين انه ضعيف، في حين الواقع لا يرتفع حيث المملكة سجلت انتصارات متالية في قضية الصحراء، وكتعامل بحزم مع الجارة الاسبانية اللي موقفها غير واضح من قضية الصحراء رغم الشراكة الاستراتيجية بين مدريد والرباط.

الشروق الجزائرية الاكثر انتشارا في الجزائر، كتبت بأن اسبانيا نفت أن يكون الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي قد دخل أراضيها للعلاج بجواز سفر مزور، كما يروج له مسؤولون مغاربة وإعلام مقرب من نظام المخزن.

غير هاد الشروق اعترفت بلي غالي استعمل هوية مزورة في الولوج الى المستشفى باش يتعالج، وجاء في قصاصة الشروق :”ونقلت وكالة “أوروبا برس” الإسبانية عن مصدر حكومي ردا على تصريحات المسؤولين المغارية: غالي لم يصل إلى إسبانيا بجواز سفر مزور ، على الرغم من أنه استخدم هوية أخرى في المستشفى في لوغرونيو حيث لا يزال يعالج  بعد إصابته بفيروس كورونا.

وحسب نفس المصدر، فإن الرئيس الصحراوي دخل  إسبانيا عبر الجزائر بجواز السفر اللي كيسافر به عادة واللي يلبي الشروط القانونية المعمول بها.” وفق الصحيفة الجزائرية.

ونقلت الصحيفة الجزائرية كذلك أن وزيرة الخارجية الإسبانية قالت :”لن يكون هناك تغيير في موقفنا من الصحراء الغربية”.

نفس الوزيرة كانت جاوبات على سؤال “گود” في ندوة بمقر الخارجية المغربية، بأن موقف الدولة الاسبانية مغاديش يتبدل وبل اكثر كذلك كانت منحازة للمغرب ومبادراته.

اما جريدة النهار الاكثر قربا من جنرالات الحكم في الجزائر باقا كتردد رواية الاقصاف ديال جبهة البوليساريو، وتقول واش بغاو يعياو من الكذوب.

فالصحراء كاين غير الامان والامن ومعبر الگرگرات كيدوزو منو الشاحنات بشكل آمن.

النهار الجزائرية، واللي يمكن نوصفوها بالليل الجزائرية حيث الظلام مكيخليكش تشوف الحقيقة، كتبات “كشفت وزارة الدفاع الصحراوية، اليوم السبت، في بيان لها، عن الهجمات التي قامت بها على قوات “المخزن” اليوم” .

وجاء في البيان، إن البوليزاريو، واصل لليوم الـ192 هجماته المكثفة على تخندقات قوات الاحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر