الرئيسية > آش واقع > اعتماد تاريخ جديد للقمة الأفروعربية فالرياض
22/02/2020 09:20 آش واقع

اعتماد تاريخ جديد للقمة الأفروعربية فالرياض

اعتماد تاريخ جديد للقمة الأفروعربية فالرياض

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إعتمدت جامعة الدول العربية ومنظمة الإتحاد الإفريقي، تاريخا جديدا لعقد القمة العربية الإفريقية في نسختها الخامسة المقررة بالعاصمة السعودية الرياض.

وحددت الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي تاريخ الخامس عشر والسادس عشر من أبريل المقبل موعدا للقمة الأفروعربية بعد تأجيلين متتاليين بسبب عدم الإتفاق بين الجانبين، وذلك على هامش الإجتماع الرفيع الذي جمع سفراء الدول العربية بإثيوبيا برئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى محمد فقي، وترأسته سفيرة المملكة المغربية بأديس أبابا نزهة العلوي.

وكان مقررا للقمة الأفروعربية الإنعقاد أولا بتاريخ الخامس والعشرين من نونبر 2019 قبل تأجيلها إلى الربع الأول من سنة 2020، حيث تم تحديد تاريخ السادس عشر من مارس ليتم تأجيلها مرة ثانية إلى غاية 15 و 16 أبريل المقبل.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن موعد إجراء القمة الأفروعربية بالرياض في غضون الأيام المقبلة في سبيل فسح المجال أمام الدول المشاركة للتحضير لها بالشكل المطلوب.

موضوعات أخرى

09/04/2020 19:57

حصيلة كورونا فالعالم هذ النهار: ميريكان تجاوزات 22 ألف إصابة اليوم وسبقات سبانيا فالوفيات وفرانسا باطات الركور وسجلات 1341 وفاة ف24 ساعة والإصابات فبريطانيا وتركيا كيرتفع