كود – كازا ///

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤخرا ، الاسم الرسمي لكأس العالم 2030، واللي غادي يكون بهاد الشكل “المغرب والبرتغال وإسبانيا” بسباب الترتيب الأبجدي باللغة الإنجليزية، وفقا لما ذكرته جريدة “إل اسبانيول”.

وحسب الصحيفة الإيبيرية، اتسم منح حق تنظيم كأس العالم 2030 لإسبانيا والمغرب والبرتغال بالجدل الذي نشأ في الأيام الأخيرة. ويرجع ذلك إلى ترتيب أسماء الدول اللي بان يوم السبت الفايت أثناء توقيع  خطاب نوايا الدول الثلاث لاستضافة كأس العالم.

وحسب المصدر ذاته، أن شعار الترشيح الثلاثي “المغرب والبرتغال وإسبانيا” واللي شافو كلشي  خلال الاحتفال بالحدث، فاجأ الجميع بسباب تغيير في ترتيب أسماء الدول، نظرا لأن الكثيرين كانوا يفترضون أن إسبانيا كان خاصها تكون في اللول ديال شعار الترشيح، وهو ما أثار انتقادات عديدة.

وبحسب المصادر التي استشارتها “EL Español” ف الفيفا، فقد أكدت أن الأخيرة هي اللي اعتمدات شعار  “المغرب والبرتغال وإسبانيا” على كأس العالم 2030، حيث تلتزم الفيفا، عندما يكون هناك عدة منظمين، بترتيب الأسماء حسب الترتيب الأبجدي الإنجليزي لتجنب المشاكل، ولذلك لا يوجد جدل حوله وهاد لا يعني أنه مؤشر على أن المغرب سيستضيف النهائي، حسب جريدة “إل اسبانيول”.