الرئيسية > آش واقع > اعتقال واحد فإسبانيا كيحرض على تنفيذ عمليات ارهابية ضد المغاربة والمؤسسات المغربية
31/03/2021 13:43 آش واقع

اعتقال واحد فإسبانيا كيحرض على تنفيذ عمليات ارهابية ضد المغاربة والمؤسسات المغربية

اعتقال واحد فإسبانيا كيحرض على تنفيذ عمليات ارهابية ضد المغاربة والمؤسسات المغربية

كريم الشركي-كود///

ألقت عناصر من الشرطة الوطنية القبض على شخص في بلدة باساوري (فيزكايا) لاتهامه بالمشاركة في جريمة تهديدات إرهابية.

و يُتهم المعتقلون ، المتطرفون للغاية حسب تعبير جريدة لاراثون، باستغلال حساباتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية لتشجيع تنفيذ أعمال إرهابية، وعنيفة ضد الشعب المغربي، والمؤسسات المغربية، في إسبانيا والخارج، وبعد تقديمه للعدالة ، تم تحويل المعتقل للسجن.

وقد تم تنفيذ العملية من قبل وكلاء المخابرات بتنسيق من مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية وإشراف المحكمة المركزية للتعليمات.

وبدأ التحقيق في ديسمبر الماضي ، عندما علم العملاء بنشاط شخص كان ينشر تهديدات خطيرة للغاية وعنيفة عبر الشبكات الاجتماعية، وبعد اتخاذ الخطوات المناسبة ، تحقق المحققون من أن المعتقل سيكون مهووسًا بارتكاب أعمال عنف ضد المصالح المغربية والشعب المغربي ، وخاصة ضد كل الصحراويين.

وأظهر المعتقل نشاطا مكثفا على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أدار العديد من الحسابات التي بها عدد كبير من المتابعين الأسبان والأجانب، الذين بلغ عددهم أكثر من 20 ألف شخص ، ممن استمعوا لتصريحاته التي تحرض على ارتكاب اعتداءات على الجالية المغربية ومؤسساتها.

وكان المعتقل ينشر باستمرار مقاطع فيديو خاصة به يروج فيها ويبرر ارتكاب أعمال إرهابية ، بشكل أساسي ضد جميع الصحراويين الموالين للمغرب.

موضوعات أخرى

21/04/2021 13:00

اختطفني الإخوان المسلمون يا مغاربة! لقد سرقوا دماغي. وأكلوا مخي. بالبيض والثوم. بسبب مواقفي الفكرية التي تزعجهم