الرئيسية > جورنالات بلادي > اعتقال دبلوماسيين مغاربة.. شفرو 320 مليون والفرقة الوطنية قدماتهم للوكيل العام للملك فالرباط
29/09/2022 20:00 جورنالات بلادي

اعتقال دبلوماسيين مغاربة.. شفرو 320 مليون والفرقة الوطنية قدماتهم للوكيل العام للملك فالرباط

اعتقال دبلوماسيين مغاربة.. شفرو 320 مليون والفرقة الوطنية قدماتهم للوكيل العام للملك فالرباط

عن الصباح////

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، مؤخرا، موظفين مسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كانا يشتغلان بقنصلية المملكة ببرشلونة، بعد اختلاستهما 70 مليون.

وحسب يومية “الصباح”، فإن النيابة العامة أصدرت أمرا دوليا لاعتقال الثالث الذي كان يشتغل بإحدى قنصليات المغرب بأوروبا، بعدما توارى عن الأنظار، ولم يعد إلى المملكة، إذ اختلس 250 مليون، وسيجد نفسه ملاحقا من قبل منظمة الشرطة الدولية “أنتربول” لإيقافه وتسليمه إلى السلطات الأمنية والقضائية المغربية.

واضطرت النيابة العامة المكلفة بجرائم المالية بنفس المحكمة إلى إرجاع المساطر للضابطة القضائية، مستجيبة لملتمس محامين منح الموظفين المسؤولين، أحدهما محاسب، مهلة لإرجاع المبالغ المنهوبة من القنصلية العامة للمملكة، بعدما اشتكى الممثل القانوني لوزارة الخارجية إلى الوكيل العام للملك.

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع