الرئيسية > آش واقع > اعتداء عنيف على الممرضين ورجل سلطة صرفق واخد منهم.. وناطقة باسم حركة الممرضين لـ”كود”: تعرضنا للسحل والضرب بدون وجه جق
14/11/2020 21:30 آش واقع

اعتداء عنيف على الممرضين ورجل سلطة صرفق واخد منهم.. وناطقة باسم حركة الممرضين لـ”كود”: تعرضنا للسحل والضرب بدون وجه جق

اعتداء عنيف على الممرضين ورجل سلطة صرفق واخد منهم.. وناطقة باسم حركة الممرضين لـ”كود”: تعرضنا للسحل والضرب بدون وجه جق

كود الرباط//

تفاجأ الرأي العام بممارسة تعود إلى زمن اعتقد الجميع أنه قد ولى، يظهر فيه رجل يقوم بصفع ممرض شارك في وقفة احتجاجية اليوم السبت قبالة وزارة الصحة.

ويأتي هذا التصرف العنيف وغير المقبول، حسب مسؤولين تحدثت معهم “كود”، والذي  لا يتناسب مع الاجماع الوطني على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية بدل اعطاء الفرصة للخصوم لاستغلال هذه التصرفات ضد صورة المغرب.

وفي هذا الصدد، أكدت فاطمة الزهراء بلين، الناطقة باسم حركة الممرضين وتقنيي الصحة، في اتصال مع “كود”، صحة تعرض ممرض لصفعة على مستوى الوجه.

وقالت بلين إن “الوقفة الاحتجاجية للممرضات والممرضين وتقنيي الصحة انطلقت اليوم السبت 14 نونبر 2020 أمام وزارة الصحة بالرباط، على الساعة 11 صباحا، لكن لم تستمر بسبب القمع الذي تعرضنا اليه”.

وقال بلين لـ”كود”: “تعرضنا للقمع وسحل الكرامة”، مضيفة :”مدرناش اضراب ومخليناش خدمتنا، ودرنا وقفة فيوم الاستراحة لكن تعرضنا للتعنيف”.
وأكدت المتحدثة أن 24 ممرض ماتو بسبب كوفيد ، و1200 اصيبوا بفيروس كورونا”.

وقالت بلين :”جينا نطالبو فقط بالتعويض عن الاخطار ماشي منحة كوفيد، حنا كنعتبرو داكشي لي درنا ف كوفيد واجب وطني وانساني ولا يقبل التعويض ولكن مطلبنا واضح هو التعريض عن الاخطار”.
واتهمت المسؤولة في حركة الممرضين وزير الصحة بالتماطل وتجاهل مطالب أزيد من 30 ألف ممرض.

وأوضحت ملين “الأطر التمريضية تعرضوا للقمع مقابل تضحياتهم في ظل جائحة كورونا “.
الصورة اللي تنشرت فالفايسبوك، نقطة سوداء في سماء حقوق الانسان بالمغرب.

موضوعات أخرى