الرئيسية > آش واقع > اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى
23/10/2020 11:00 آش واقع

اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى

اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى

كود الرباط//

علمت “كود” أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لا يزال متمسكا برفض تعيين الكاتب العام لوزارة الصحة، رغم تمسك الوزير خالد ايت الطالب، بصديقه ابن حي العكاري عبد الاله بوطالب، في التعيين بنفس المنصب.

وحسب ذات المصادر فإنه رغم دفاع  وزير الصحة ايت الطالب على صديقه المقرب “بوطالب”، خصوصا في خرجته بمجلس النواب، إلا أن الحكومة لحدود الساعة لم تبرمج هذا التعيين.

منذ شهر فبراير، حيث تمكن بوطالب من النجاح في مباراة وصفت بـ”الشكلية” وحيدا بدون منافسة، لا يزال المنصب معلقا.

الكاتب العام، وفق مصادر بالوزارة، يشتغل خارج القانون، بحيث أنه لحدود كتابة هذه الأسطر، باقي كاتب  عام بالنيابة مستمر ف منصبو رغم نهاية مدة انتدابه والحكومة مدارتش ليه التجديد.

الكاتب العام بالنيابة  تسبب ف حالة احتقان داخل الوزارة من نهار دخل. خلافات كبيرة مع مدراء مديريات ومدراء أقسام، لعل أبرز هاد الخلافات، لي كانت مع مدير مديرية الأوبئة، وقبلها منها مع مديرية قسم التواصل والاعلام، لي اتهمتو في تصريح لـ”كود” بأنه كيهددها لدرجة ولات كتعاطي أدوية باش تنعس.

الغريب هو أن الحكومة عينات مدير المركز الاستشفائي CHU ديال أكادير، ولي مزال مسالاوش فيه الأشغال، يعني مزال متفتحش، في حين خلات هاد المنصب ديال الكاتب العام لي هو حساس خصوصا وأن مسؤول على جميع الصفقات لي دارو فزمن كورونا.

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية