الرئيسية > آش واقع > استمرار الجدل وسط البيجيدي بسبب مذكرة “المؤتمر الاستثنائي” وها تفاصيل اجتماع دام 5 ساعات
22/11/2020 12:30 آش واقع

استمرار الجدل وسط البيجيدي بسبب مذكرة “المؤتمر الاستثنائي” وها تفاصيل اجتماع دام 5 ساعات

استمرار الجدل وسط البيجيدي بسبب مذكرة “المؤتمر الاستثنائي” وها تفاصيل اجتماع دام 5 ساعات

كود الرباط//

لا تزال مذكرة المؤتمر الاستثنائي تثير جدلا وسط حزب العدالة والتنمية، بحيث أن اللجنة السياسية والسياسات العمومية التابعة لمكتب المجلس الوطني للحزب، عقدت يوم أمس لقاءا خاصا لمناقشة المذكرة.

وكشفت بثينة قروري، رئيسة لجنة السياسية والسياسات العمومية بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الاجتماع المنعقد يوم أمس السبت 21 نونبر 2020 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، دامت م يقارب 5 ساعات، بحضور نائب الأمين العام سليمان العمراني، ممثلا للأمانة العامة للحزب.

وتمحور النقاش، حسب ما نشره موقع “بي جي دي.ما” حول الإشكالات التي طرحتها مذكرة الشباب والنقد والتقييم”.

وشهد النقاش اختلافا بين أعضاء اللجنة السياسية، بين مؤيد للمذكرة ومعارض لها، في حين تدافع الأمانة العامة للحزب على ضرورة تقوية الأمين العام الحالي.

وحسب قروري، فإن اللقاء خرج بعدد من التوصيات، منها عقد لقاءات أخرى للجنة لتفصيل مجموعة من النقط وتحليلها، وتحليل التطورات التي يعرفها الواقع السياسي الوطني مع استحضار مختلف السياقات الدولية والمحلية، وخاصة ما يرتبط بقضية الصحراء والجائحة والنموذج التنموي والاستحقاقات الانتخابية وغيرها.

موضوعات أخرى

24/11/2020 22:40

لمغاربة دارو شكل احتجاجي راقي فكتالونيا من اجل الدرابو ومغربية الصحرا. بوليس الصبليون عجبو الحال بسباب النقاوة والتنظيف بعد الاحتجاج