الرئيسية > آش واقع > استفزازات البوليساريو متواصلة وتماس بين محتجين والقوات المسلحة حدا ميجك – فيديو
28/10/2020 19:30 آش واقع

استفزازات البوليساريو متواصلة وتماس بين محتجين والقوات المسلحة حدا ميجك – فيديو

استفزازات البوليساريو متواصلة وتماس بين محتجين والقوات المسلحة حدا ميجك – فيديو

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو استفزازاتها على مستوى الجدار الرملي من خلال تسخير مناصريها لمواجهة القوات المسلحة الملكية بمختلف نقاطه.

وعمد مناصرون لجبهة البوليساريو، اليوم الأربعاء، على استفزاز القوات المسلحة الملكية والتهجم على عناصرها في محاولة لجَرهم لإرتكاب أي خطأ قد يعصف باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية سنة 1991، وذلك بمنطقة ميجك العازلة.

https://www.facebook.com/1292968250744243/posts/4545428248831544/?vh=e&d=n

ولجأت جبهة البوليساريو منذ الأسبوع الماضي لتسخير الموالين لها قصد التهجم لفظيا على عناصر القوات المسلحة، وهو التهجم الذي واجهه عناصر القوات المسلحة المرابطون بالجدار الرملي بالإنضباط وعدم الإنسياق، حيث أقدموا على توثيق الوقائع في ظل وقوف عناصر بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” وقفة المتفرج”، مكتفين برصد الوقائع عبر طائرة مروحية مخصصة لهذا الغرض وحضور عناصر يعدون على رؤوس الأصابع لمنطقة التوتر.

ويندرج تسخير جبهة البوليساريو للمناصرين لها قصد التهجم على القوات المسلحة في إطار محاولتها خلق حالة من التوتر بالمنطقة وتهديد استقرار المنطقة للضغط على المنتظم الدولي والإحتجاج على الأمم المتحدة نظير ما يصفونه بتقاعسها عن آداء مهامها.

موضوعات أخرى