الرئيسية > كود-تيفي > استغرق عامين دالخدمة.. وثائقي على الدزاير غيدوز اليوم فقناة “م 6” الفرنسية منوض روينة – فيديو
20/09/2020 22:00 كود-تيفي

استغرق عامين دالخدمة.. وثائقي على الدزاير غيدوز اليوم فقناة “م 6” الفرنسية منوض روينة – فيديو

استغرق عامين دالخدمة.. وثائقي على الدزاير غيدوز اليوم فقناة “م 6” الفرنسية منوض روينة – فيديو

وكالات//

ستبثّ القناة الفرنسية (M6) اليوم الأحد ، وثائقيًا جديدًا عن الحراك الشعبي في الجزائر، يحمل عنوان “الجزائر بلد كل الثورات”، ومدّته 75 دقيقة، وسيتناول الحراك الشعبي من خلال قصص مختلفة لثلاثة شبان جزائريين شاركوا في مسيرات الحراك الشعبي.

تدور أحداث الوثائقي حول قصّة الشابة نور، وهي مدوّنة جزائرية شهيرة جنت ثروتها من خلال تقديم نصائح حول مستحضرات التجميل للنساء على يوتيوب، وكذا نرجس، ممثلة تحلم بجزائر تحكم فيها سيادة القانون، فيما يريد أيوب أن تصبح الجزائر دولة إسلامية.

وحسب تصريحات لباتريك سبيكا، أحد رؤساء تحرير القناة الفرنسية، فقد استغرق إعداد هذا الوثائقي سنتين من العمل، في بلد يكاد يكون من المستحيل فيه الحصول على تأشيرة للصحافيين الفرنسيين. على حد قوله.

ويتابع: “كان علينا العمل مع فريق من الصحافيين المحليين الذين لديهم تصاريح”، “لقد عملنا أيضًا مع فريق مشكّل من صحافيين يحملون الجنسية الجزائرية والفرنسية، ويمكنهم السفر من بلد إلى آخر”.

لكن وفقًا لرئيس التحرير، فإن وجود صحافيين فرنسيين وجزائريين لم يكن كافيًا للعمل، حيث يشرح قائلًا: “في بعض الأحيان كان علينا التصوير بكاميرات سرّية حتى مع حيازتنا للتصاريح، عندما تذهب لإجراء مقابلة حاملًا معك عتادك الثقيل، يتم توقيفك وتقضي يومك في مركز الشرطة”.

وبحسب المتحدّث، فقد اختار العديد من الصحافيين الذين عملوا في هذا الوثائقي في الجزائر، عدم الكشف عن هويتهم، “حتى يتمكّنوا من الاستمرار في الذهاب إلى الجزائر لبعضهم، والاستمرار في العيش هناك للآخرين”.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية

26/10/2020 20:30

علاش فاس مابقاتش كتسجل إصابات كثيرة بـ”كورونا” وواش بصّح مابقاوش كيديرو التحاليل.. المديرية الجهوية للصحة لـ”كود”: ها كيفاش خدامين وطوقنا الوباء فوقت قياسي

26/10/2020 20:00

لبنى أبيضار قصفات المتخلفين وصحاب “تفكير القطيع”: بغيتو تقاطعو منتوجات فرنسا قاطعو الأدوية.. ونتوما كاتجرحو حتى شي واحد كيقيس مقدساتكم واخا نتوما النهار وماطال كتعيبو فمقدسات الناس وهانية – فيديو