الرئيسية > آش واقع > استعدادا للصيف.. الداخلية كتوجد لتدابير مكافحة العافية فالغابات.. والنوحي عامل ميدلت: خاص تحسيس الناس اللي ساكنين حدا الغابات – تصاور
06/05/2022 14:20 آش واقع

استعدادا للصيف.. الداخلية كتوجد لتدابير مكافحة العافية فالغابات.. والنوحي عامل ميدلت: خاص تحسيس الناس اللي ساكنين حدا الغابات – تصاور

استعدادا للصيف.. الداخلية كتوجد لتدابير مكافحة العافية فالغابات.. والنوحي عامل ميدلت: خاص تحسيس الناس اللي ساكنين حدا الغابات – تصاور

عمر المزين – كود //

شهد مقر عمالة إقليم ميدلت صباح اليوم الخميس 05 ماي 2022 اجتماعا موسعا ترأسه عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي، حول تدبير ومكافحة حرائق الغابات بالإقليم خلال موسم صيف هذه السنة.

وأكد العامل النوحي أن هذا الاجتماع، يهدف إلى تدارس سبل و وسائل الحماية من مخاطر حرائق الغابة وكذا التدابير التي يتعين اتخاذها من أجل الوقاية ومكافحة حرائق الغابات بالإقليم، مشددا على ضرورة اعتماد التدابير، والإجراءات الاحترازية للوقاية من اندلاع الحرائق، وتوفير التجهيزات والوسائل الكفيلة لمكافحة الحرائق مع تضافر جهود جميع الشركاء المعنيين من سلطات عمومية، وغيرها.


كما حث على أهمية تحسيس الساكنة المجاورة للمجال الغابوي حول أهمية تأمينه والمحافظة عليه نظرا للدور الهام الذي يضطلع به في عملية الحفاظ على التوازن الطبيعي والتنوع البيولوجي والبيئي والاقتصادي والاجتماعي لتحقيق تنمية مستدامة ومندمجة.

من جهته، قدم القائد الإقليمي للوقاية المدنية بميدلت عرضا استعرض فيه الإطار القانوني المنظم لحماية الملك الغابوي من الحرائق، وعرج على التدابير الوقائية لمنع اندلاع الحريق وانتشاره وأبرز أن الحصيلة تميزت بمحدودية عدد الحرائق بالإقليم، والمساحات التي اجتاحتها النيران، وعزى سبب ذلك الى تظافر جهود كل المتدخلين، والتنسيق المحكم بين كافة المتدخلين، والمقارية الاستباقية.


كما قدم المدير الإقليمي للتجهيز والماء كذلك عرضا، أشار فيه إلى مجالات تدخل المديرية للوقاية من حرائق الغابات من خلال محاربة الأعشاب على جنبات الطريق، تهيئة بعض أماكن الوقوف لمستعملي الطريق و تحسيس مستعملي الطريق بصفة خاصة و المواطنين بصفة عامة بمخاطر الحرائق وبنصب لوحات التشوير.

موضوعات أخرى