الرئيسية > آش واقع > استعدادا لعيد الكبير.. شركة كازا للبيئة وجماعة كازا محزمين ومرزمين باش تتنقى الدنيا ويحسسو الناس بأهمية النظافة
16/07/2021 17:30 آش واقع

استعدادا لعيد الكبير.. شركة كازا للبيئة وجماعة كازا محزمين ومرزمين باش تتنقى الدنيا ويحسسو الناس بأهمية النظافة

استعدادا لعيد الكبير.. شركة كازا للبيئة وجماعة كازا محزمين ومرزمين باش تتنقى الدنيا ويحسسو الناس بأهمية النظافة

عفراء علوي محمدي- كود//

مع اقتراب عد الكبير، غادي تدير شركة التنمية المحلیة “الدار البیضاء للبیئة” بتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية، حملة مندمجة تحت شعار ‘’تجندو كاملين  لعيد أضحى نظيف’’، باش تحسس المواطنين بضرورة النظافة فهذ الفترة.

وكشفات الشركة، فبلاغ ليها توصلات بيه “كود”، ان كازا فهذ الفترة كتجمع فيها كمية هائلة من النفايات، تقدرات من العام اللي فات ب12 لألف طن، أي 3 أضعاف الحمولة اليومية اللي كتسجل فالعادة.

والتوجيهات اللي غدير الشركة، من خلال لافتات وملصقات، وقافلة صوتية، ومنشورات رقمية على شبكات التواصل الاجتماعي، كتشمل مجموعة من التوصيات للمواطنين، اهمها تنظيف مخلفات الذبح مزيان فحالة القيام بعملية النحر خارج المنازل، وجمع النفايات الناتجة عن الذبح في الأكياس البلاستيكية التي تم توزيعها لهذا الغرض، والتخلص من الأكياس البلاستيكية عن طريق رميها داخل الحاويات، تجنب التخلص من بطانة الخروف حتى يتم رشه بالملح وتركه يجف في مكان خاضع للتهوية.

وغتفرق 120 طن من الاكياس البلاستيكية بسعة 100 لتر، بشراكة مع منظمات المجتمع المدني النشطة في مجال البيئة.

من جهتها، تعبئات شركة التنمية المحلیة “الدار البیضاء للبیئة” بتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية ، للحرص على نظافة المدينة والتأكد من حسن إدارة الكم الهائل للنفايات الناتجة عن الاحتفالات بعيد الأضحى، على طيلة 6 ايام.

وغدير الشركات المفوض ليها النظافة فكازا، وهوما AVERDA وARMA، برنامج عمل مفصل خاص بهذه الفترة، يوضح التدابير المزمع القيام بها بهدف الرفع من فعالية وسرعة عملية جمع النفايات تفاديا لتراكمها، كتعزيز أسطولها من الآليات باللجوء إلى كراء شاحنات إضافية وضمان ديمومة خدماتها خلال فترة العيد.

وغيتم إعداد 400 مركبة وحوالي 500 عامل نظافة إضافي قبل وأثناء وبعد يوم العيد. كما سيتم تعزيز مجموعة من العمليات تشمل الكنس اليدوي في مناطق بيع الأضاحي والغسل الآلي للشوارع. كيف غيقوم القسم المتخصص بالصرف الصحي والنظافة التابع ل ” الدار البيضاء للبيئة ”، بالعمل على تطهير المساجد ونقاط بيع الأضاحي ونقاط جمع الأزبال.

موضوعات أخرى