الرئيسية > آش واقع > استئناف المشاورات بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب.. وزعيم حزبي لـ”كود”: الجولة الأولى ماخرجات بحتى قرارات
20/09/2020 12:30 آش واقع

استئناف المشاورات بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب.. وزعيم حزبي لـ”كود”: الجولة الأولى ماخرجات بحتى قرارات

استئناف المشاورات بين رئيس الحكومة وزعماء الأحزاب.. وزعيم حزبي لـ”كود”: الجولة الأولى ماخرجات بحتى قرارات

كود الرباط//

يعول رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على جولة ثانية من المشاورات مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، خصوصا وأن الجولة الأولى لم تخرج بأية نتائج ولا قرارات مهمة.

وقال زعيم حزبي لـ”كود” :”الاجتماع لي كان الأربعاء لي فات فمنزل رئيس الحكومة كان حبي ودي وناقشنا القضايا الكبرى ولكن مكانوش قرارات لأنه أصلا اللقاء مكانش فيه جدول أعمال محدد”.

وأوضح المصدر الحزبي لـ”كود” أنه “غايكون لقاء جديد الأسبوع المقبل”.

الجولة كانت في منزل رئيس الحكومة بحي الأميرات، مخرجاتش بقرارات. بل وصفها مصدر حضر ليها بأنها جولة فاشلة بكل امتياز.

زعماء الاحزاب كانو اصلا متفقين بخصوص مقترح القاسم الانتخابي على اساس المسجلين، مما يعني تقليص مشاركة البي جي دي في الانتخابات المقبلة.

وكشف ذات المصدر أن العثماني كان يعول على هذا الاجتماع، من أجل اقناع زعماء الأحزاب ببعض التوجهات السياسية والتوافقات الكبرى في تدبير الملف الانتخابي. لكن هادشي دار خلافات وسطهم.

وحسب معطيات “گود” فإن ابرز الزعماء الحاضرين، هم عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الحزب المقرب من الباطرونا، ونزار بركة، أمين عام حزب الاستقلال (اقدم حزب في المغرب) وعبد اللطيف وهبي، زعيم الاصالة والمعاصرة، وامحند العنصر، امين عام الحركة الشعبية، ومحمد نبيل بنعبد الله، امين عام التقدم والاشتراكية، وادريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ومحمد ساجد، امين عام الاتحاد الدستوري.

موضوعات أخرى

19/10/2020 15:00

كيفاش حباسة فالمانيا ولاو “نجوم” التلفزيون والعمل الاحساني فنشاط غير مرخص وممنوع زمن الجايحة. الزعيترات ولاو كيفرقو الگفة بحال سيدنا. صافي سدات مادام