الرئيسية > آش واقع > استئنافية فاس أيدات الحكم الابتدائي فحق جواد المرحوم النائب الأول لرئيس مقاطعة وها بشحال كان محكوم
21/02/2024 14:39 آش واقع

استئنافية فاس أيدات الحكم الابتدائي فحق جواد المرحوم النائب الأول لرئيس مقاطعة وها بشحال كان محكوم

استئنافية فاس أيدات الحكم الابتدائي فحق جواد المرحوم النائب الأول لرئيس مقاطعة وها بشحال كان محكوم

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت زوال اليوم الأربعاء، تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق جواد المرحوم النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة المستشار محمد بن معاشو، قررت تأييد الحكم الابتدائي في جميع مقتضياته، والذي قضى بمعاقبة المرحوم بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت مؤاخذة المرحوم من أجل “الارتشاء”، ومعاقبته بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم.

وتابع الوكيل العام للملك النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد من أجل جناية “الارتشاء”، بعدما تورط في قضايا عديدة تتعلق بالفساد المالي، حيث حرض ضحايا للابتزاز مقابل منحهم رخص وشواهد إدارية تخص التعمير في مقاطعة جنان الورد.

وأشارت مصادر “كود” إلى أن المبالغ المالية المتحصل عليها من الجرائم التي ارتكبها المرحوم فاقت 10 مليون سنتيم، حجز منها 15 ألف درهم من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي ضبطته متلبسا بالارتشاء.

وتابعت النيابة العامة المتهم في حالة اعتقال أمام غرفة الجنايات الابتدائية بسبب خطورة الأفعال الإجرامية المرتكبة، والتمس دفاعه تمتيع موكله بالسراح المؤقت ولو بكفالة مالية، لكن خطورة الأفعال التي ارتكبها هذا الأخير دفعت بالوكيل العام للملك إلى رفض الملتمس.

ولجأ الوكيل العام للملك في هذه القضية إلى المادة 73 من قانون المسطرة الجنائية، حيث اعتبر أن القضية جاهزة للحكم ولا تستدعي إجراء تحقيق في مواجهة المتهم، قبل أن يحيله مباشرة على غرفة الجنايات الابتدائية.

موضوعات أخرى

22/04/2024 14:03

رد سياسي من وزير الداخلية على لشكر ومسؤولي أحزاب هاجمو زينب العدوي..ها كيفاش لفتيت انتصر للمجلس الأعلى للحسابات ضد ريع الصفقات لأبناء السياسيين وعائلتهم

22/04/2024 13:30

تفاصيل حصرية على الشبكة اللي كيتزعمها “سوري” وكانت باغية تحرك بنات من فاس لدول الخليج لاستغلالهن فالدعارة: المتهم الرئيسي كان كيدير راسو خليجي وكيدير مقابلات مع الضحايا

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏