الرئيسية > آش واقع > اسبانيا.. نايضة على مرشحة اتحادية بسباب المطالبة بضم جزر الكناري وسبتة ومليلية وجمعيات كتحذر من مزدوجي الجنسية
09/09/2021 19:30 آش واقع

اسبانيا.. نايضة على مرشحة اتحادية بسباب المطالبة بضم جزر الكناري وسبتة ومليلية وجمعيات كتحذر من مزدوجي الجنسية

اسبانيا.. نايضة على مرشحة اتحادية بسباب المطالبة بضم جزر الكناري وسبتة ومليلية وجمعيات كتحذر من مزدوجي الجنسية

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

نايضة على عائشة الكورجي الكاتبة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإسبانيا بسباب فيديو انتخابي تضمن دعوة لضم جزر الكناري وسبتة ومليلية في برنامج انتخابي يدعو إلى تحقيق الاشتراكية والديمقراطية ضمن حدود جغرافية وتاريخية سليمة وذات سيادة.

وقالت صحف اسبانية معروفة، أن عائشة الكورجي تحمل الجنسية الإسبانية، ومقيمة في كتالونيا، وهي ممثلة الحزب المغربي في إسبانيا وتربطها علاقات قوية بالحزب الاشتراكي الكتالوني.

وفي السياق ذاته، ذكرت تقارير اخبارية، أن جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان صيفطات رسالة للقنصل الإسباني في الناظور وإلى السفير الإسباني في الرباط للتعبير عن قلقها حول ترشح عدد من الإسبان من أصل مغربي للانتخابات بشكل احتيالي، عبر استغلال الاختلاف في كتابة الأسماء بين السجل المغربي الذي يكتب الأسماء بطريقة فرنسية، والسجل الإسباني الذي يستخدم الأسماء الإسبانية.

وطالبت الجمعية من البعثة الدبلوماسية الإسبانية في المغرب بالتدخل لتحذير المواطنين الإسبان من أصل مغربي، الذين يتدخلون في الشؤون السياسية للمملكة المغربية، ومنعهم من الترشح للمناصب العامة والمشاركة بنشاط سياسي، بسبب انتهاك القوانين التنظيمية الأسبانية.

أما جريدة “إل اسبانيول”، فقد ذكرت أسماء مغاربة يحملون الجنسية الإسبانية، يدافعون عن الطابع المغربي لسبتة ومليلية ويمارسون السياسة ويترأسون بلديات وجماعات بمنطقة الناظور.

https://www.elespanol.com/espana/politica/20210908/candidata-dni-psc-anexionar-canarias-ceuta-melilla/610190200_0.html

Una candidata marroquí pide anexionar Canarias, Ceuta y Melilla

موضوعات أخرى