الرئيسية > آش واقع > اسبانيا.. نايضة بين المدعي العام وقاضي التحقيق ف ملف ابراهيم غالي اللي رفض حفظ الدعوى
12/10/2021 12:30 آش واقع

اسبانيا.. نايضة بين المدعي العام وقاضي التحقيق ف ملف ابراهيم غالي اللي رفض حفظ الدعوى

اسبانيا.. نايضة بين المدعي العام وقاضي التحقيق ف ملف ابراهيم غالي اللي رفض حفظ الدعوى

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قال موقع التلفزيون الاسباني الرسمي، أن القاضي “رافاييل لاسالا” رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة رفض حفظ الدعوى المتعلقة بملابسات دخول غالي للتراب الاسباني في أبريل الماضي واغلاقها بناءا على طلب على طلب المدعي العام للدولة، مؤكدا أنه  لا توجد أسباب لرفع القضية.

وأضاف المصدر ذاته، أن القاضي لم يقتنع بدفوعات مكتب المدعي العام، كمخرج لإغلاق القضية، مؤكدا أن قانون شنگن يعفي الأشخاص أو الجماعات من دخول الحدود في حالة “الحاجة الخاصة” بشروط، موضحا أن اتفاقية شنگن تنص على ضرورة إبلاغ الدولة العضو التي تأذن بدخول مواطن إسباني من دولة ثالثة بقية الدول الأعضاء، وهو الإجراء الذي لم يتم العمل به حسب القاضي لاسالا.

وقال تقرير التلفزيون الاسباني، أن القاضي رافاييل لاسالا، أكد أن إجراء إعفاء رؤساء الدول أو الشخصيات حسب لوائح الحدود يشمل ختم جواز السفر، وهو الإجراء الذي لم يتم في حالة غالي، إضافة إلى أن الجهة التي يمثلها غير معترف بها من قبل أي من دول فضاء شنگن. كما تساءل القاضي نفسه، عن دوافع الدخول “السري” لغالي من أجل تجنب المشاكل القانونية، في تلميح للقضية التي كانت تحقق فيها أنذاك المحكمة الوطنية ضد زعيم البوليساريو.

وسيستمر التحقيق في القضية يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم أخذ إفادات شهود جدد في القضية، من بينهم  “كارمن كالفو” النائب الأول السابق لرئيس الحكومة ومديرة ديوانها، إضافة إلى مدير ديوان وزير الداخلية “فرناندو غراندي مارلاسكا” للإدلاء بشهادتهم جميعا في 18 أكتوبر الجاري.

https://www.rtve.es/noticias/20211011/juez-rechaza-archivar-caso-gali/2187280.shtml

موضوعات أخرى

24/10/2021 15:00

بالصور والفيديو.. “كود” جابت كيفاش متظاهر كيستفز السلطات غير باش يبان ضحية وطيح البوليس فالأرض وفالاخير شي فايسبوكيين تضامنو غير معه ونساو معاناة البوليس

24/10/2021 14:30

الوقت تخربقات عند صحاب القهاوي والريسطوات.. هالكاهم كورونا وجاتهم ضريبة الرسم المهني بمالبغ صحيحة.. ومنهم حتى لي سادين

24/10/2021 12:30

بتكليف من الملك.. رئيس الحكومة مشى للسعودية اليوم باش يحضر “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”