الرئيسية > آش واقع > اسبانيا شدات 28 متهم فشبكة ديال الحريكَ والقضية فيها 20 فلوكة
04/07/2020 13:30 آش واقع

اسبانيا شدات 28 متهم فشبكة ديال الحريكَ والقضية فيها 20 فلوكة

اسبانيا شدات 28 متهم فشبكة ديال الحريكَ والقضية فيها 20 فلوكة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن الشرطة الوطنية الإسبانية أوقفت 28 شخصا متهمين بالانتماء لشبكة إجرامية مرتبطة بتنظيم الهجرة السرية إنطلاقا من سواحل المملكة المغربية نحو جزر الكناري.

وقالت المصادر أن الموقوفين ماهمون بتنظيم عملية هجرة ما لا يقل عن 20 قارب للهجرة غير الشرعية وجني أرباح تقدر ب 350 ألف يورو، حيث شارك نحو 150 عنصرا في الأمن الإسباني في عملية الإيقاف التي نُفذت في أرجاء متفرقة من جزر الكناري وجزر البليار وشبه الجزيرة، من ضمنها 12 موقوفا في فويرتيفنتورا، و6 في لانزاروت، و 4 في تينيريفي، و 3 في كاستيلون، وواحد في غران كناريا، وواحد في إيبيزا ، وواحد في كالاتايود، كما تم حجز مبلغ مالي قدره 5،630 يورو نقدًا و 17 هاتفا نقالا وأجهزة كمبيوتر ووثائق.

وأشارت التقارير أن الإيقافات التي تمت مباشرتها أسهمت في إحباط ثمانية عمليات هجرة سرية من المغرب نحو الأرخبيل، وكان أحدهم على وشك المغادرة وعلى متنه 34 مهاجراً.

وأوضحت التقارير أن معاوني المتهمين بالمغرب يخططون لعمليات الهجرة ويأسرون المهاجرين بمناطق خاصة قبل نقلهم إلى نقطة مغادرة القارب، مبرزة أن المتهمين بإسبانيا كاموا على تواصل تام مع المهاجرين عبر مدهم بالإحداثيات لتأمين وصول القوارب.

وإسترسلت المصادر أن المتهمين امكنوا من تأمين وصول أكثر من 180 مهاجرًا إلى اسبانيا على متن سبعة قوارب، حيث دفعوا مبالغ تتراوح بين ألف وألفين يورو للوصول، فيما لم يتمكنوا من تأمين وصول خمسة قواري بسبب سوء حالة المحيط أو العيوب الهيكلية التي أعاقت القوارب، بالإضافة إلى ذلك قامت الشرطة الإسبانية بتحييد ثمانية قوارب جاهزة للمغادرة.

موضوعات أخرى