الرئيسية > آش واقع > اسبانيا: المدعي العام طلب إعلان سرية الإجراءات المتعلقة بالتجسس المزعوم على سانشيث وروبليز
05/05/2022 10:30 آش واقع

اسبانيا: المدعي العام طلب إعلان سرية الإجراءات المتعلقة بالتجسس المزعوم على سانشيث وروبليز

اسبانيا: المدعي العام طلب إعلان سرية الإجراءات المتعلقة بالتجسس المزعوم  على سانشيث وروبليز

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

طلب مكتب المدعي العام للمحكمة العليا الوطنية في مدريد من قاضي التحقيق “خوسيه لويس كالاما” الإعلان عن سرية الإجراءات المتعلقة بالتجسس المزعوم على تيلفونات رئيس الحكومة، بيدرو سانشيث، ووزيرة الدفاع، مارگريتا روبلز، باستعمال برنامج بيگاسوس.

وحسب المصادر القانونية ديال وكالة أوروبا بريس، لم يتخذ رئيس المحكمة المركزية للتعليمات رقم 4، قرارا بشأن الاقتراح المقدم من مكتب المدعي العام. وباشر القاضي كالاما، الثلاثاء الفايت، إجراءات أولية حول قضية التجسس المزعوم، وأشار إلى أن الاختصاص القضائي للتحقيق فيها يعود إلى المحكمة الوطنية العليا.

وكشف وزير شؤون رئاسة الوزراء فيلكس بولانيوس الإثنين، أن هاتفي رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيث ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلس، تعرضا للاختراق بواسطة برنامج التجسس “بيغاسوس”، من دون أن يحدد الجهة التي تقف وراء ذلك.

وتأتي تصريحات المسؤول الإسباني، في سياق ضغوط شديدة على الحكومة الائتلافية اليسارية لشرح موقفها، بعد أن زعمت مجموعة الحقوق الرقمية الكندية (سيتيزن لاب) أن أكثر من 60 شخصا على صلة بالحركة الانفصالية في كاتالونيا، كانوا أهدافا لبرنامج التجسس الذي تصنعه مجموعة “إن.إس.أو” الإسرائيلية.

https://www.teleprensa.com/articulo/nacional-3/fiscalia-pide-juez-que-declare-secretas-diligencias-presunto-espionaje-sanchez-robles-pegasus/202205041913511199460.html

موضوعات أخرى

19/05/2022 21:00

طلقو كذبة وهما يديرو فيهم الضحك. مسيرة من وحي الخيال بالموازاة مع محاكمة “طلبة صحراويين” بوسط أكادير فوجات على شعب “فيسبوك”

19/05/2022 20:20

بعدما وقفات بسباب الجايحة. المغرب وبلجيكا بداو الخدمة باتفاقية التوأمة فالمجال القضائي اللي هدفها دعم استقلال السلطة القضائية فبلادنا – تصاور

19/05/2022 20:00

“مول الكاسك البيض”. بسيكوباط فقلعة السراغنة كيضرب العيالات فالمؤخرات ديالهم ويهرب بموطورو “سي90″.. ومصدر مسؤول لـ”كَود”: فتحنا أونكيط