الرئيسية > تبركيك > ارتفاع عدد الإصابات بكورونا أثر على القهاوي فالعيون والأشغال فالشوارع زادتهم – تصاور
25/06/2020 15:00 تبركيك

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا أثر على القهاوي فالعيون والأشغال فالشوارع زادتهم – تصاور

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا أثر على القهاوي فالعيون والأشغال فالشوارع زادتهم – تصاور

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” صبيحة اليوم الخميس عودة المقاهي لفتح أبوابها في وجه مرتاديها بمدينة العيون، حيث شرّعت جُلُّها الأبواب في انتظار إستقبال الزبناء وفقا للبروتوكول المعمول به المتعلق باحترام مسافة الأمان وارتداء الكمامات والتعقيم.

ولاحظت “كود” خلو مقاهي مدينة العيون من مرتاديها إلا نسبة قليلة من زبائنها الأوفياء الذين عادوا لمقاعدها بعد ازيد من ثلاثة اشهر على قرار الاغلاق بسبب تفشي وباء كورونا، بيد أن العودة كانت دون إحترام للإجراءات المتخذة من طرف الجهات المختصة، إذ لم يرتدي هؤلاء الكمامات كما لم يحترموا مسافة الأمان.

وتنقلت “كود” لشارع مكة بالعيون أحد أهم الشوارع الرئيسية، والذي غاب عنه مرتادوه على الرغم من عودة المقاهي للعمل، حيث فقدت المقاهي نسبة كبيرة من مرتاديها بسبب الأشغال التي تباشرها الجهات المختصة لإعادة تهيئة الشارع والتي تمتد ل18 شهرا، ليتكبد أربابها خسائر أكبر بالنظر لعاملي كورونا والأشغال التي أوقفت إستغلالهم للأرصفة.

ولاحظت “كود” في سياق متصل عدم عودة بعض المقاهي للعمل على مستوى الشارع المذكور سلفا وساحة الدشير ومحج محمد السادس، حيث أغلقت أبوابها بسبب عدم توفر العاملين أو مشاكل في التسيير تزامنت ومرحلة تفشي كوفيد-19.

ويأتي الإقبال الضعيف على المقاهي في العيون لسبب واضح مرتبط في تزايد أعداد الإصابات بكورونا على مستوى الجهة خلال الثلاثة أيام الماضية حيث بلغت صبيحة اليوم الخميس 274 حالة إصابة مؤكدة بين مدن العيون والطرفابة والمرسى التي سجلت أكبر حصيلة.

ومن المرجح أن يشهد الإقبال على المقاهي  إرتفاعا مساءً، إذ تُعرف مدينة العيون بالحركة والدينامية ما فوق الساعة السابعة مساءً.

موضوعات أخرى

07/07/2020 10:30

تعيينات السفراء: شكون انت اهم من واش فيدك. كيفاش كرس بوريطة كراهيتو للمرا واللي عندو باه فالعرس وصحاب نعام سيدي ناصر وضرب صحاب “اللا” وانتاقم منهم

07/07/2020 10:00

تقرير أمنستي نوض قربالة بمجلس جهة سوس..ماء العينين: إدانة أمنستي فالمجلس خرق للقانون وتم ارهابي بـ”واش نتي ضد الدولة”