الرئيسية > آش واقع > ارتفاع أسعار المحروقات.. البرلمان يساءل الحكومة اليوم وبوانو لـ”كود”: هادشي ماشي معقول ومغاديش نسكتو
06/05/2019 10:30 آش واقع

ارتفاع أسعار المحروقات.. البرلمان يساءل الحكومة اليوم وبوانو لـ”كود”: هادشي ماشي معقول ومغاديش نسكتو

ارتفاع أسعار المحروقات.. البرلمان يساءل الحكومة اليوم وبوانو لـ”كود”: هادشي ماشي معقول ومغاديش نسكتو

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
omarelmouzaine@gmail.com

يعرف قطاع المحروقات في المغرب، منذ الأسابيع القليلة الماضية، ارتفاعات صاروخية في أسعار البنزين والكازوال، في وقت يؤكد فيه لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أنه قدم مشروع خاص لملف المحروقات لرئيس الحكومة، الذي لا زال يدرسه مع بعض الوزراء المعنيين.

ويحل الوزير الداودي اليوم الإثنين بمجلس النواب للإجابة على أسئلة فريق العدالة والتنمية حول تفعيل توصيات المهمة الاستطلاعية للجنة المالية حول أسعار المحروقات، فيما سيُساءل المسؤول الحكومي من قبل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول الارتفاع المقلق لأثمنة المحروقات.

من جهته، قال عبد الله بوانو، رئيس اللجنة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، في تصريح لـ”كود”، أن فريق العدالة والتنمية سيساءل الحكومة اليوم الإثنين عن توصيات اللجنة الاستطلاعية من أجل تنفيذها.

وبخصوص ارتفاع أسعار المحروقات، أضاف بوانو، قائلاً: “هادشي غير معقول والتوصيات ديال اللجنة لا زالت قائمة وكلها يجب أن تأخد بعين الاعتبار من طرف الحكومة ومن قبل هيئة الحكامة ونحن لن نسكت عن هذا الموضوع وسنتبقى نتابعه إلى أن يجد طريقه السليم”.

موضوعات أخرى