الرئيسية > الزين والحداكة > اختراع مستخرج من النيف ديال الخنزير كيهنيكم من ريحة العرق فالصيف
04/08/2019 06:00 الزين والحداكة

اختراع مستخرج من النيف ديال الخنزير كيهنيكم من ريحة العرق فالصيف

اختراع مستخرج من النيف ديال الخنزير كيهنيكم من ريحة العرق فالصيف

وكالات//

يقترب علماء حاليا من تقديم اختراع مثير، لن يجعل الملايين حول العالم، مضطرين لشم الروائح الكريهة التي تنتج من العرق خلال فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

يطور فريق العلماء من جامعة مينهو في البرتغال، طريقتين لتعديل الأقمشة القطنية، لكي تكون قادرة على إنتاج رائحة الليمون (السترونيلا) عند التعرق في أي مكان، ومنها التي تنتج بداخل صالة الرباضة، بحسب موقع “سي نت”.

وبخلاف الرائحة اللطيفة، فإن رائحة السترونيلا الطيبة، التي ينتجها القماش الجديد، تمتاز بأنها طاردة للحشرات مثل البعوض.

وكشف العلماء أن ذلك الاختراع المثيل، تم استخراجه من “أنوف الخنازير”، أجل من أنوف الخنازير

وأوضح الباحثون قائلين “العلماء نجحوا في اختراعهم المثير من استخراج بروتين مستخلص من أنوف الخنازير، التي ترتبط بسحب روائح الجزيئات”.

وتقوم مهمة هذا البروتين بتخزين رائحة العرق الكريهة داخل جزيئات الكربوهيدرات في الملابس القطنية، واستبدالها بالرائحة اللطيفة، التي كانت موجودة في تلك الخلايا القطنية.

وتم تجهيز أقطان مخصصة لهذا الأمر، بها خلايا كربوهيدرات ذات رائحة “السترونيلا”، التي تشبه روائح الليمون، والتي تنتشر سريعا في الهواء، وتكون بديلة لأية رائحة عرق كريهة.

.

موضوعات أخرى

19/08/2019 13:00

ملي يشوف الواحد ماربيا عامرة مغاربة كيدوزو الكونجي ديالهم تما راه ماشي خاص يحس بالحقد والحسد ويعتابرهم شفارة وكروش لحرام، ولكن خاصو يحس بالحسرة كيفاش أن المغرب ماقدرش يكون وجهة سياحية مفضلة لمواطنيه لي عندهم الإمكانيات