الرئيسية > آش واقع > اختتام المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس بدعوة الحكومة إلى الاعتناء بالشاب اللّي هاز المشاريع
09/12/2019 09:19 آش واقع

اختتام المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس بدعوة الحكومة إلى الاعتناء بالشاب اللّي هاز المشاريع

اختتام المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس بدعوة الحكومة إلى الاعتناء بالشاب اللّي هاز المشاريع

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

اختتمت بالعاصمة الإسماعلية مكناس أشغال الدورة الثالثة من المنتدى الاقتصادي فاس مكناس التي نظمت أيام 4 و5 و6 دجنبر الجاري تحت شعار “الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو”، الذي عرف حضور أزيد من 30 بلدا.

واعتبر بدر الطاهري، رئيس مؤسسة المنتدى الاقتصادي لفاس-مكناس، أن تنظيم اليوم الأخير  بقطب التنافسية في ميدان التصنيع الفلاحي “أكروبوليس” بمكناس، الذي أنشأ في إطار برنامج  المغرب الأخضر، يعتبر واجهة  لتعريف المستثمرين والمشاركين بالمؤهلات التي تتوفر عليها الجهة.

ودعا بدر الطاهري خلال كلمته الحكومة والمؤسّسات العمومية والاقتصادية إلى “الاعتناء بالشباب المغربي الطّامح في بناء مشاريعهِ، موضحا بأن اللقاء الذي نظم على ثلاثة أيام  كان فرصة مهمة للبحث على كيفية تطوير على الشراكة بين المقاولين والمنظمات وباقي الفاعلين من قبيل المدرسة والجامعة والمجتمع المدني من أجل تحقيق النمو والنهوض بالجهة.

وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس بأن الجميع ملزم بتشجيع الشباب المقاول، موضحا بأن جهة فاس مكناس تتوفر على كفاءات واعدة بإمكانها النجاح في العمل المقاولاتي خاصة في مجال الخدمات. وأضاف بأن مسابقة الابتكار التي تم تنظيمها على هامش المنتدى حول الابتكار في مجال السياحة أظهرت ثقافة ريادة الأعمال لدى شباب الجهة. وتابع قائلا بأن الدورة القادمة ستعرف تنظيم أسبوع الابتكار.

وشهد اليوم الأخير من الملتقى توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس ونظيرتها بمالقة من أجل تعزيز التعاون وتعزيز الارتباطية بين الجهتين، حيث سيتم إطلاق خط جوي يربط بين مطار مالقة ومطار فاس سايس.

موضوعات أخرى