الرئيسية > آش واقع > احتقان فتندوف بسباب كذوب البوليساريو على الصحراويين بخصوص كورونا
06/08/2020 07:00 آش واقع

احتقان فتندوف بسباب كذوب البوليساريو على الصحراويين بخصوص كورونا

احتقان فتندوف بسباب كذوب البوليساريو على الصحراويين بخصوص كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تشهد مخيمات تندوف في الأيام القليلة الماضية حالة من الإحتقان الشديدة، جراء محاولة جبهة البوليساريو التستر على الحالة الوبائية المرتبطة بكوفيد-19، ومغالطة الرأي العام بالمخيمات من خلال ترويج معطيات زائفة.

ونددت العديد من الأطر الطبية وساكنة المخيمات في تسجيلات صوتية بترويج جبهة البوليساريو لمعلومات مغلوطة حول الوضعية الوبائية وترويجها لتسجيل ست حالات إصابة بفيروس كورونا، من ضمنها حالتا وفاة وثلاث حالات تعافي، مستهجنين غضها الطرف عن كشف حقيقة الوضع الصحي بتندوف والتكتم عن نشر المعطيات الصحيحة.

وإستهجن المتحدثون في تسجيلات صوتية إطلعت عليها “كود”، كذب وبهتان جبهة البوليساريو على ساكنة المخيمات ومحاولتها حجب الحقيقة عنهم بالتزامن وتسجيل ازيد من 32 حالة وفاة في صفوف كبار في السن ناجمة عن حمى أصابتهم، إذ أكد إطار طبي في تسجيل صوتي أن الأمر لا يتعلق بحمى بل بإصابة بفيروس كورونا، مطالبا جبهة البوليساريو بعدم تسييس ملف الوضعية الصحية بتندوف والكف عن التدخل في الشأن الطبي وتوفير الوسائل اللازمة.

ومن جانب آخر إستنكرت أطر طبية عدم توفير جبهة البوليساريو لأي وسائل لمواجهة انتشار الوباء، مبرزة على سبيل المثال أن مستشفى الجراحات بالرابوني لا يتوفر على جهاز تنفس، كما يعمل بمتطوعين بسبب إضراب الأطر الطبية، محملا قيادة البوليساريو المسؤولية التامة وتداعيات انتشار الفيروس.

موضوعات أخرى

01/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: غير 4 دالمديريات اللي علنات على التفاصيل.. و1250 إصابة جديدة فكازا سطات.. وأعلى نسبة دالشفاء كانت فسوس لليوم الثالث