الرئيسية > آش واقع > احتقان فالمدخل الشمالي للداخلة.. ومطالب بتوفير ظروف مناسبة للوافدين والسياح 
07/08/2020 14:20 آش واقع

احتقان فالمدخل الشمالي للداخلة.. ومطالب بتوفير ظروف مناسبة للوافدين والسياح 

احتقان فالمدخل الشمالي للداخلة.. ومطالب بتوفير ظروف مناسبة للوافدين والسياح 

محمود الركيبي – مكتب العيون //

يعرف مدخل مدينة الداخلة الشمالي الوحيد احتقان كبير، بسبب قرار والي الجهة بإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للوافدين من خارج الجهة، وذلك بسبب عدم توفر الظروف المناسبة منها التدابير الإحترازية التي توصي بها وزارة الصحة.

وبالنسبة للقرار الذي لاقى ترحيبا من طرف الساكنة، فإن ولاية جهة الداخلة مطالبة بتطبيقه في أحسن الظروف، حيث لوحظ تكدس مجموعة من السيارات وتجمع مئات المواطنين القادمين جلهم من الشمال، وهو الأمر الذي قد يتسبب في انتشار الفيروس إذا ما تأكدت إصابة أحد الأشخاص.

وطالب فاعلون في تصريحات ل”كود”، بضرورة تفاعل ولاية جهة الداخلة مع قرار فرض الكشف عن الفيروس بالنسبة للوافدين، بتوفير ظروف أحسن بالنسبة للزوار والسياح القادمين للمدينة السياحية، مطالبين كذلك بإضافة بعض الأطر الطبية بمدخل المدينة، لتسريع عملية الكشف والتحاليل وتجنب كذلك تكدس السيارات والمسافرين عند النقطة الكيلومترية 40.

يذكر بأن قرار والي جهة الداخلة لمين بنعمر، لاقى ترحيبا من طرف ساكنة إقليم وادي الذهب التي ثمنت قرارات السلطات المحلية طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية، وتفاعلت معها بانضباط ومسؤولية، وهو الأمر الذي جنب المدينة كارثة تفشي الفيروس.

موضوعات أخرى

28/09/2020 19:50

“الأيادي النظيفة” للبوليس باقة كتجبد المصايب ديال مافيات الطاسة المغشوشة فطنجة.. حجز قراعي ديال الشراب المدرح وجر مسيري أوطيلات وريسطورات للتحقيق