الرئيسية > آش واقع > احتفالات “البُونَانِي” والتهديدات الإرهابية تستنفر الأجهزة الأمنية.. المغرب يرفع درجة اليقظة والحذر واجتماعات كبيرة ف مختلف ولايات الأمن
05/12/2019 13:35 آش واقع

احتفالات “البُونَانِي” والتهديدات الإرهابية تستنفر الأجهزة الأمنية.. المغرب يرفع درجة اليقظة والحذر واجتماعات كبيرة ف مختلف ولايات الأمن

احتفالات “البُونَانِي” والتهديدات الإرهابية تستنفر الأجهزة الأمنية.. المغرب يرفع درجة اليقظة والحذر واجتماعات كبيرة ف مختلف ولايات الأمن

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

التهديدات الإرهابية المتربصة بالمغرب تستنفر الأجهزة الأمنية المغربية بمختلف أشكالها خلال احتفالات “البوناني”. وأفادت مصادر مطلعة، لـ”كود”، أن مختلف ولايات الأمن على المستوى الوطني ينتظر أن تشرع في تنزيل الاستراتيجية التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني خلال هذه الاحفالات.

وأوضحت مصادر “كود”، إن الإجراءات المعتمدة هذه السنة تعتمد بالأساس على توفير العدد الكافي من رجال الأمن بالمدن التي تشهد الاحتفالات، كالدار البيضاء ومراكش وطنجة والرباط وفاس وأكادير، وغيرها من المدن، مشيرة إلى أنه كاين تنسيق أمني كبير بهاد الخصوص بين المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ”الديستي”.

وزادت المصادر ذاتها، ان هاد الإجراءات عادية وكتكون ديما بنفس الشكل، موضحا أن مصالح الأمن في كامل الاستعداد لهاد الاحتفالات التي مرت خلال السنوات الماضية في أجواء جيدة، باستثناء تسجيل بعض حوادث السير والقضايا المتعلقة بالسكر العلني وتبادل الضرب والجرح والاتجار في المشروبات الكحولية، وهي قضايا عادية جدا.

وقالت المصادر أن فرق أمنية غادي تكون مواكبة هاد الاحتفالات، مع التركيز على التواجد الأمني المكثف بالشارع العام، سيما الأماكن السياحية والأسواق الكبرى. المهم هادي إجراءات عادية وتكون ديما وغادي تشرع فيها مختلف المصالح الأمنية قبل أيام قليلة من نهاية رأس السنة الميلادية.

موضوعات أخرى

21/01/2020 15:00

شكاوي الرجاويين من التحكيم جبد عليهم النحل. هاد النقاش طيحهم فمغالطات المنطقية على شكون المستفيد أكثر من أخطاء “قضاة الملاعب”

21/01/2020 13:00

ولد الگرية لي كايعاير مستشار ملكي حيت ” يهودي” واش ماشي قمة الكالاخ و العنصرية هادي !! راه شرف للمغرب انه يكون عندو مستشار ملكي يهودي و علاش لا نشوفو يهود و مسيحين و لادينيين فالبرلمان و الحكومة و فجميع مؤسسات الدولة لي كاتعبر علينا كمغاربة من مختلف الهويات !