عمـر المزيـن – كود///

قدم مدير الشبكات العمومية المحلية بوزارة الداخلية، العامل مصطفى الهبطي، البارح الخميس، فمدينة بوعرفة شروحات دقيقة على قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل من خلال إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

وجا هادشي فلقاء ترأسو والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي، بحضور عامل إقليم فجيج، محمد ضرهم، وتم فيه تقديم بزاف ديال المعطيات ردا على الاحتجاجات ديال ساكنة فكيك اللي هادي أشهر وهي مستمرة.

العامل الهبطي وضح باللي وضع شركات جهوية عندها قدرة مالية ذاتية غادي يمكن من تمويل الحاجيات الهامة في مجالي الاستثمار والاستغلال لتفادي الزيادة في التعريفات، مؤكدا أن الوضعية الراهنة ديال قطاع التوزيع تتسم بتشتت طرق التوزيع وعدم تكاملها.

كما سجل في عرض قدمه أمام فعاليات مدنية ووسائل الإعلام، بمقر عمالة فكيك، ضعف وتفاوت التغطية بالعالم القروي، ومشاكل في الولوج إلى مختلف الخدمات، منبها فهاد السياق إلى أن هذه الوضعية العامة لا تسمح بتطوير القطاع بالنظر إلى تداخل مدارات التوزيع.

وسجل أيضا العامل الهبطي عدم نجاعة الاستثمار، وعدم الاستفادة من آلية تعدد الخدمات، وكذا التوزيع غير العادل للخدمات، فضلا عن الحاجة الملحة للاستثمار والتمويل في القطاع.