الرئيسية > آش واقع > احتجاجات المغاربة فمورسيا ضد حزب بوكس.. مغربية لـ”كود” : ماكيديروش اعلانات باش نشاركو ضد هاد الحزب والمغاربة هما لي طلعو بوكس
01/12/2019 16:30 آش واقع

احتجاجات المغاربة فمورسيا ضد حزب بوكس.. مغربية لـ”كود” : ماكيديروش اعلانات باش نشاركو ضد هاد الحزب والمغاربة هما لي طلعو بوكس

احتجاجات المغاربة فمورسيا ضد حزب بوكس.. مغربية لـ”كود” : ماكيديروش اعلانات باش نشاركو ضد هاد الحزب والمغاربة هما لي طلعو بوكس

كريم الشركي- كود///

احتج العشرات من المغاربة في شوارع مورسيا، يوم أمس السبت، ضد حزب بوكس اليميني المتطرف.

وقالت. صحيفة ” لا اوبينيون دي مورسيا” أن جمعية العمال المغاربة المهاجرين بإسبانيا، هي التي أعلنت عن الاحتجاج.

وحسب ذات الصحيفة، يأتي الاحتجاج بسبب النتائج التي حصل عليها الحزب بالمنطقة، وهو الحزب المتطرف الذي يحارب المهاجرين، ويعتبرهم مجرد مجرمين، وأن نسبة القاصرين المجرمين مرتفعة بشكل كبير بين المهاجرين.

رئيسة الجمعية صباح اليعقوبي، أكدت في تصريح لصحيفة “رأي مورسيا”، أن خطاب اليمين المتطرف غير إنساني ومثير للاشمئزاز، سيما بعد أن أصبح القوة الأولى في مورسيا خلال الانتخابات الأخيرة”.

وزادت بأن خطابات ك” السود” أو المغاربة في اشارة للتفرقة العرقية بدأت تتنامى مؤخرا بعد فوز حزب بوكس.

المغربية فاطمة الزهراء. أ، المقيمة بمورسيا، قالت في تصريح ل”كود” أن الكثير من المغاربة الحاصلين على الجنسية هم من صوتوا لصالح حزب بوكس الذي يكذب عليهم ويؤكد لهم أنه سيحارب الأجانب غير الحاصلين على الجنسية فقط.

وأضافت بأن العديد من المغربيات أكدن لها أنهن صوتن لصالح بوكس لأنه سينظف مورسيا من المهاجرين، بالرغم من أن غالبية هؤلاء المهاجرات اللواتي حصلن على الجنسية قدموا قبل عقود كمهاجرات سريات او كمقيمات مؤقتات.

وأعابت فاطمة الزهراء على جمعية المهاجرين المغاربة، عدم نشرها لإعلانات من أجل مشاركة أوسع للمغاربة المتواجدين بكثرة بالمنطقة، لأن الإحتجاج لم يتنامى إلى علم المغاربة بسبب عدم نشره على وسائل التواصل الإجتماعي.

موضوعات أخرى