الرئيسية > آش واقع > احتجاجات الأساتذة دفعات بالوزير لفتيت باش يصيفط مذكرة مستعجلة للولاة والعمال وها شنو جا فيها
29/11/2023 16:15 آش واقع

احتجاجات الأساتذة دفعات بالوزير لفتيت باش يصيفط مذكرة مستعجلة للولاة والعمال وها شنو جا فيها

احتجاجات الأساتذة دفعات بالوزير لفتيت باش يصيفط مذكرة مستعجلة للولاة والعمال وها شنو جا فيها

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن عبد الوافي لفتيت، وجه مساء أمس الثلاثاء، مذكرة مستعجلة إلى جميع الولاة والعمال يدعو من خلالها إلى عقد اجتماعات تنسيقية بحضور مدراء المندوبيات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وآباء وأمهات وأولياء التلامذة.

وذكرت مصادر خاصة أن الهدف من عقد هذه الاجتماعات هو تهيئة الأرضية لعودة كافة رجال ونساء التعليم إلى الأقسام من أجل استئناف الدراسة، مشيرة إلى أن الولاة والعمال شرعوا فعليا في تنزيل مضامين هذه المذكرة.

وقالت المصادر ذاتها لـ”كود” إن دخول أم الوزارات على خط “أزمة التعليم” جاء بهدف تدارك هدر الزمن المدرسي، مع تهيئة مناخ الثقة بين كل الفاعلين بما يخدم مصالح تلامذة أبناء الوطن.

وشددت المذكرة على ضرورة انخراط كل الفاعلين في نزع فتيل الاحتقان، خصوصا في ظل استمرار احتجاج الأساتذة المضربين عن عمل بسبب النظام الأساسي الذي أعلنت الحكومة عن تجميده.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد أعلن بداية الأسبوع الجاري عن “تجميد” النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، في أفق تعديله، مع تضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع.

وأبرز أخنوش على هامش لقائه مع النقابات التعليمة أنه جرى التجاوب مع العديد من مطالب هذه النقابات، والتشديد على ضرورة استئناف الدراسة، لاسيما مع الدينامية الإيجابية الجديدة التي أفضى إليها الاجتماع، مضيفا أن الحوار مع هذه النقابات كان هاما وجد إيجابي وناقش جميع الإشكاليات المطروحة.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا

04/03/2024 16:30

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو