الرئيسية > آش واقع > اجتماع ملكي حول الماء: توقيع اتفاقيات مهمة لتجاوز أزمة الماء
13/01/2020 14:45 آش واقع

اجتماع ملكي حول الماء: توقيع اتفاقيات مهمة لتجاوز أزمة الماء

اجتماع ملكي حول الماء: توقيع اتفاقيات مهمة لتجاوز أزمة الماء

هشام اعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن اجتماعا رفيع المستوى يترأسه الملك محمد السادس، مع عدد من وزراء الحكومة، حول كيفية تنزيل للبرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.
ورغم الاجتماع الهام، فقد تمكن بعض الوزراء من الحضور إلى جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب المنعقدة مساء اليوم.
وحسب مصادر “كود” من المتوقع توقيع اتفاقيات مهمة.
سيقدم عبد القادر اعمارة وزير النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء، عرضا حول الموضوع.
وسيوقع كل من اعمارة ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الطاقة والمعادن ووزير الاقتصاد والمالية والمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

وسبق أن أن عقد اجتماع سابق حول نفس الموضوع، بهدف بلورة مشروع متكامل لهذا البرنامج، يشمل كافة جهات المملكة، مبرزا أن الجلسة قدم خلالها العديد من الوزراء عروض أمام الملك، تهم مختلف جوانب هذا البرنامج.
وأضاف المصدر نفسه، أن أبرز المحاور التي عرضت أمام الماء، تتمثل في تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود، تدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي، تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي، إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء، وكذا التواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

موضوعات أخرى

18/01/2020 20:30

إمام جامع وصف اللي كايخلي مراتو تسافر بالديوث.. وحاجي لـ”كود”: “النيابة العامة خاصها تحرك مساطر المتابعة ضدو وهادشي عمرو كان فالإسلام”