الرئيسية > آش واقع > اتهام بنكيران لأمزازي بتزوير الرؤية الملكية لإصلاح التعليم. أمزازي لـ”كود”:واش الوزير كيتحكم فشي وثيقة؟
06/03/2019 17:45 آش واقع

اتهام بنكيران لأمزازي بتزوير الرؤية الملكية لإصلاح التعليم. أمزازي لـ”كود”:واش الوزير كيتحكم فشي وثيقة؟

اتهام بنكيران لأمزازي بتزوير الرؤية الملكية لإصلاح التعليم. أمزازي لـ”كود”:واش الوزير كيتحكم فشي وثيقة؟

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أيام قليلة من اتهام رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بـ”تحريف مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم التي قدمها له الملك لما كان رئيسا للحكومة، أوضح أمزازي أن ما عندو علاقة بهاد الموضوع باش يهضر عليه.

وتساءل أمزازي، في رده على سؤال “كود”، على هامش انعقاد الندوة الصحفية بمقر وزارة بالرباط، قائلاً: “شكون كيصيفط القوانين للبرلمان واش الوزير أو رئيس الحكومة؟”.

وأضاف المسؤول الحكومي في رد مقتضب على هاد الاتهامات اللي هزات الأغلبية الحكومية، قائلاً: “الأمانة العامة هي اللي كتحيل على رئيس الحكومة، واش الوزير كيتحكم فشي وثيقة”.

وكان بنكيران قد اتهم الوزير امزازي بـ”أنه فقد الثقة فالمؤسسة البرلمانية وطريقة باش يوصل القانون الاطار هي طريقة لم تحترم الامانة والمنطق”، مضيفا: “الامانة تقتضي يجي القانون الاطار وفق مقتضيات الرؤية الاستراتيجية الملكية وكيفاش وقع تغيير ف نص ولم يراعي الأمانة وهادشي غايأدي ثمن ديالو المغاربة”.

موضوعات أخرى